الرئيسية / آخر الأخبار / لا اتفاق حول نشر قوات البيشمركة شمال سوريا

لا اتفاق حول نشر قوات البيشمركة شمال سوريا

الرابط المختصر:

الحسكة – مدار اليوم

حصل خلاف بين الوحدات الكردية ووفد البيشمركة الذي قدم أمس الأحد الى قاعدة رميلان الأمريكية بريف الحسكة شمال سوريا، وذلك حول نشر قوات الأخير على الحدود مع تركيا، ولم يتمخّض عن اجتماعهم أي شيء إيجابي.

كشف مصدر كردي مطلع لموقع “باسنيوز”، فشل الاجتماع الذي حصل اليوم الإثنين، بين “قسد” وضباط البيشمركة العراقية، حيث لم يتوصلوا الى أي اتفاق، بسبب رفض الوحدات الكردية الاقتراح الأمريكي في أن يكون لقوات الأخيرة دور في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأكد أن الأمريكان أعطوا الضوء الأخضر لدخول قوات البيشمركة منذ شهرين لمناطق شرقي الفرات، لكن الخلافات تدور حول دورها في المناطق التي تسيطر عليها الوحدات الكردية بشمال سوريا.

كما لفت الى أن قوات البيشمركة تطلب أن تكون قوة حقيقية في شمال سوريا، وليس تحت أمرة وحدات حماية الشعب على الحدود من دون أي صلاحيات.

وبيّن المصدر أن PYD يخشى دخول البيشمركة إلا حسب شروطه، لأنه يعلم جيداً حينما يدخلون سينضم إليهم عدد كبير من الأهالي كما سينشق عدد كبير من افراد وحدات حماية الشعب وينضموا لهم.

ويُشار الى أن الولايات المتحدة تنوي الاستعانة بقوات البيشمركة لتتولى حماية ومراقبة المناطق الحدودية الجنوبية مع تركيا، والتي تسيطر “قسد” عليها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات، البشير يزور قطر

  وكالات – مدار اليوم يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، زيارته ...