الرئيسية / آخر الأخبار / “البنتاغون” يكشف حقيقة إرسال قوات أمريكية الى سوريا

“البنتاغون” يكشف حقيقة إرسال قوات أمريكية الى سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال الولايات المتحدة أي قوات عسكرية قوات الى شمال سوريا لمواجهة العملية العسكرية التركية الوشيكة، مؤكدةً استمرار الاتصالات والتنسيق حول الموضوع بين واشنطن وأنقرة.

قال المتحدث باسم الوزارة روب ماننغ أمس الاثنين، “لقد قرأت أخباراً حول تركيا، وأن الولايات المتحدة أرسلت قوات عسكرية كبيرة الى شمال شرق سوريا، وهذه الأخبار بالتأكيد ليست صحيحة”.

وتابع لم نرسل قوة عسكرية كبيرة لشمالي سوريا، وأن الولايات المتحدة وتركيا على تنسيق بشأن الوضع في المنطقة، مؤكداً أن بلاده ستواصل العمل مع تركيا عن قرب.

وأشار الى أن وزارة الدفاع أصدرت أوامر بإنشاء نقاط مراقبة، من أجل دحض المخاوف الأمنية لتركيا حليفتنا في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وعن مدى ثقة الولايات المتحدة فيما إذا كانت تركيا ستشن عملية عسكرية شمالي سوريا من عدمه، صرّح ماننغ بأن بلاده ستواصل العمل مع تركيا، مشيراً إلى أن التركيز الحقيقي قائم على إلحاق الهزيمة بـ”داعش”، داعيا جميع بلدان وقوى المنطقة إلى التركيز على ذلك.

وسبق أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الإثنين “تلقينا ردوداً إيجابية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إطلاق عملياتنا العسكرية شرق الفرات”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...