الرئيسية / آخر الأخبار / تصريحات مسؤولين سودانيين تُبرر زيارة البشير للأسد

تصريحات مسؤولين سودانيين تُبرر زيارة البشير للأسد

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن إبراهيم أمس الإثنين، أن زيارة رئيسه عمر البشير لنظام الأسد في سوريا منذ يومين، أتت مواصلةً لقيادته مبادرات تهدف لتجاوز النزاع السوري وجمع الصف العربي، حسب تعبيره.

قال إبراهيم في تصريحات نقلتها قناة “الشروق” السودانية أمس الاثنين، “إن الزيارة جاءت لتجاوز النزاع في سوريا بعد حالة التخاذل التي تشهدها الساحة العربية في كثير من المحافل”.

وأضاف أن التدخلات الدولية والإقليمية التي تشهدها سوريا تستوجب العمل على إنهاء الصراع وتقوية الصف، ووحدة القرار والصف العربي، مشيراً الى أن سوريا دولة مواجهة.

في الوقت ذاته شدّد سفير السودان لدى نظام الأسد في سوريا خالد أحمد محمد، على أن زيارة البشير هي تحرك سوداني خالص، وليس بمبادرة من أي دولة أخرى.

وأضاف أن هذه الزيارة تُعتبر ضربة قاضية أمام أي حديث إعلامي عن تقارب إسرائيلي سوداني، قائلا إن “السودان دولة ضد إسرائيل، ولم تغير موقفها في يوم من الأيام منها.

من جانبه قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، إن زيارة البشير رُتبت قبل أكثر من عام برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حين زاره البشير في سوتشي في العام 2017.

وأشارت الصحيفة الى أنها جاءت أيضاً بوصفه مبعوث التحالف العربي الجديد (السعودية والإمارات وحلفاؤهما) الى سوريا، وكانت بعلم الرياض.

وأثارت زيارة الرئيس السوداني دمشق ولقائه بشار الأسد، ردود فعل كبيرة وغاضبة في أوساط المعارضة السورية على المستويات الرسمية والشعبية، معتبرين أنها مباركة لإجرام الأسد.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الزيارة تُعتبر الأولى لرئيس عربي الى نظام الأسد في سوريا، منذ اندلاع الثورة السورية، قبل نحو 8 سنوات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...