الرئيسية / آخر الأخبار / جيفري “قسد” جزء من المكون السياسي السوري

جيفري “قسد” جزء من المكون السياسي السوري

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

طالب المبعوث الأمريكي الخاص الى سوريا جيمس جيفري أمس الإثنين، بضرورة أن تكون “قسد” جزءاً من المكون السياسي للمجتمع السوري، مشبهاً علاقة واشنطن معها بالتي أقامتها في العراق بعد العام 2003.

أكد جيفري خلال مشاركته في ندوة نقاشية بعنوان “مستقبل السياسة الأمريكية بشأن سوريا” في واشنطن، على أهمية دمج “قسد” بالنسيج السياسي في سوريا، مشبهاً علاقة واشنطن بهم كالتي أقامتها في العراق بعد العام 200.

وأوضح جيفري أنه بعد العام 2003 أقامت الولايات المتحدة علاقات في العراق مع الحزب الديمقراطي الكردي بزعامة مسعود بارزاني، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة جلال طالباني، والمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق سابقاً.

وتابع كانت هذه العلاقات حينها، علاقات تكتيكية مؤقتة لها غرض محدد، ولقد وصلنا اليه ألا وهو لم شمل كافة الأطراف، وتشكيل دستور تعيش في ظله كافة الأطراف بشكل طبيعي وسلمي.

وأضاف أن الهدف النهائي ل”قسد” هو أن تكون جزءاً من المجتمع السوري الذي تغير، مشدداً على أن علاقة بلاده معهم مؤقتة، قائلاً إننا نقدم الدعم لهم لغرض معين، ألا وهو إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش”.

وتابع كما أن محاربة تنظيم “داعش” تصب في منفعتهم “قسد” لأنهم لا يفعلون ذلك على سبيل الإحسان لنا، هم يقومون به من أجل أمنهم.

وتجدر الإشارة الى أن التحالف الدولي قام بأول شراكة مع “قسد” عام 2014 حينما دفعهم تنظيم “داعش” الى الحدود التركية بهجماته في عين العرب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يخرج عن صمته ويعلن موقفه من “المنطقة الآمنة”

  وكالات – مدار اليوم ندد نظام الأسد اليوم الأربعاء، بما وصفه ...