الرئيسية / آخر الأخبار / “هيومن رايتس”: اليونان تعيد مهاجرين الى تركيا قسرياً

“هيومن رايتس”: اليونان تعيد مهاجرين الى تركيا قسرياً

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اليوم الثلاثاء، أنها رصدت قيام قوات الأمن اليونانية بإعادة قسرية لمهاجرين الى تركيا عبر نهر مريج.

قالت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء، “إن قوات الأمن اليونانية تُجبر مهاجرين على العودة بشكل منتظم الى تركيا، لافتةً الى أنها تستخدم تلك القوات العنف ضد المهاجرين وتلحق الضرر بمقتنياتهم، في بعض الأحيان.

ودعت المنظمة ببيانها، الحكومة اليونانية والمفوضية الأوروبية الى إجراء تحقيق في الموضوع، موضحةً أن ممثلين عنها أجروا مقابلات مع مهاجرين في اليونان وتركيا حول هذه القضية.

فيما شدّدت على أنه يتعين على السلطات اليونانية إجراء تحقيق عاجل وشفاف ومستقل حول ادعاءات الإعادة الجماعية للمهاجرين بشكل غير قانوني، التي تقوم بها الشرطة وقوات حرس الحدود اليونانية، بالإضافة الى استخدام القوات الأمن اليونانية العنف والقوة المفرطة ضد المهاجرين.

من جانبه قال الباحث في الشؤون الأوروبية بالمنظمة تيودور غاردوس “يتم تجاهل حقوق وسلامة أشخاص لم يرتكبوا أي جريمة، حيث يتم اعتقالهم وضربهم وطردهم من اليونان”.

وتجدر الإشارة الى أن مهاجرين سوريين لا يزالون عالقين على الحدود اليونانية منذ أكثر من عام، في مخيمات تفتقر الى العديد من مقوّمات الحياة، في ظِل غياب للمنظمات الإنسانية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...