الرئيسية / آخر الأخبار / أوروبا تُقدم 122 مليون دولار كمساعدات للسوريين في دول الجوار

أوروبا تُقدم 122 مليون دولار كمساعدات للسوريين في دول الجوار

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أقر صندوق الائتمان الاوروبي الذي يتخذ من العاصمة البليجكية بروكسل مقرًا له، مبلغ بقيمة 122 مليون يورو لدعم مشاريع تتعلق بتوفير خدمات صحية وفرص تعليم وعمل للاجئين السوريين في كل من تركيا والعراق والأردن.

وأوضح البيان الصادر عن صندوق الائتمان الأوروبي، أمس الاثنين، أنه سيتم تمويل 55 مشروعًا مختلفًا في مجالات الصحة والتعليم والبنى التحتية الأساسية، لصالح اللاجئين السوريين والدول المضيفة لهم.

ويُخصص 83 مليون يورو، للسوريين الموجودين في الأردن، بحزمة جديدة لدعم مشاريع تتعلق بتنمية التراث الثقافي وتوفير التعليم العالي (طلاب البكالوريوس والماستر)، والتجمعات السكانية للسوريين.

وتوفر المساعدات فرص عمل في القطاع الزراعي من خلال قروض صغيرة للسوريين في تركيا، مع التركيز على الشريحة الأضعف منهم، بمبلغ يقدر بـ27 مليون يورو.

ويذهب المبلغ المتبقي لمشاريع “رعاية الأم والطفل”، للسوريين الموجودين في العراق، والبالغ عددهم حسب إحصائيات الأمم المتحدة نحو 6494 ألفًا.

وكان الاتحاد الأوروبي أسس “الصندوق الائتماني لصالح سوريا” في نهاية 2014، لتوفير آلية مالية تسمح لجميع الأطراف الأوروبية والإقليمية والدولية بالإسهام في توفير مساعدات مالية للسوريين في دول الجوار.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...