الرئيسية / آخر الأخبار / اعلام كردستان العراق: “البيشمركة” ستدخل قريباً مناطق “PYD” شمال سوريا

اعلام كردستان العراق: “البيشمركة” ستدخل قريباً مناطق “PYD” شمال سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

ككشف أحد قياديي “البيشمركة السورية” التابعة للمجلس الوطني الكردي، المتمركزة شمالي العراق، إن قواتهم ستنتقل إلى شمالي سوريا، خلال فترة قصيرة.

ونقل اعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن القيادي في البيشمركة، بدل بندي، قوله إن مقاتليها “سيعودون إلى شمالي سوريا في أقرب وقت، اليوم أو غدا”.

ولفت إلى أن قواتهم “تلقت تدريبات في إقليم شمالي العراق، وجرى تكليفهم بحماية الشمال السوري”.

ولم يتطرق بندي إلى تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا، جيمس جيفري، الذي قال أمس الأول، إن نحو “100 مقاتل من البيشمركة انتقلوا إلى منطقة الجزيرة، بعِلم الولايات المتحدة”.

كان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني السوري، مسلم حمد، كشف عن أن “قادة البيشمركة، وشخصيات من تنظيم الوحدات الكردية عقدوا اجتماعا سريا، الأحد، برعاية الولايات المتحدة، شمالي سوريا”.

والأحد، قال مصدر مطلع في إقليم شمال العراق، إن واشنطن تخطط لنشر “البيشمركة” على الحدود السورية مع تركيا، في مناطق شرق الفرات، لتكون بديلا لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (ب ي د)، الذي تعتبره تركيا الذارع السوري لـ”حزب العمال الكردستاني” (ب ك ك).

ونقل موقع “باسنيوز” الإخباري المقرب من “الحزب الديمقراطي الكردستاني”، عن المصدر قوله إن “الدفعة الأولى سيكون قوامها 400 مقاتل، على أن يكون العدد الكلي 8 آلاف مقاتل”.

وأوضح المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن “واشنطن اختارت هذا الحل بعد الرفض التركي الصارم لوجود الوحدات الكردية على حدودها الجنوبية، وعزم أنقرة تنفيذ عملية عسكرية ضد العناصر الإرهابية في المنطقة”.

وليست هذه المرة الأولى التي يُناقش فيها دخول “البيشمركة” إلى سوريا، إذ جرى الحديث عن ذلك إبان التدخل التركي في عفرين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يخرج عن صمته ويعلن موقفه من “المنطقة الآمنة”

  وكالات – مدار اليوم ندد نظام الأسد اليوم الأربعاء، بما وصفه ...