الرئيسية / آخر الأخبار / حقيقة دعوة بشار الأسد لحضور القمة العربية بتونس

حقيقة دعوة بشار الأسد لحضور القمة العربية بتونس

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

نفى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أمس الثلاثاء، ما راج حول دعوة بشار الأسد لحضور أشغال القمة العربية التي تحتضنها تونس في مارس 2019،

أكد الجهيناوي أنه لا صحة للأخبار المتداولة بشأن توجيه الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي دعوة لبشار الأسد، لحضور أشغال القمة العربية التي تحتضنها تونس يوم 31 مارس/ آذار 2019.

ولفت الى أن تونس لم ترسل دعوات حالياً إلا للسعودية والإمارات، مشيراً أن اتخاذ قرار عربي حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، لأنهم هم من يقررون وليست تونس من تقرر.

من جانبه كتبت الإعلامية التونسية بثينة جبنون، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنها علمت نقلاً عن مصادر موثوقة بحكومة الأسد، أن السبسي سيوجه قريباً الدعوة لبشار الأسد لزيارة تونس.

وكان البرلمان العربي قد وجه خلال جلسته قبل أيام برفع بيان إلى مجلس جامعة الدول العربية وكافة اللجان والهيئات والمؤسسات التابعة لها، تضمن مطالب بالتنسيق من أجل إعادة نظام الأسد الى العمل العربي المشترك، بما يسهم في حل الأزمة في سوريا لصالح الشعب السوري.

وكانت تونس أغلقت السفارة السورية في البلاد سنة 2012، قبل أن تفتتح سنة 2015 مكتباً في دمشق لإدارة شؤون التونسيين في سورية.

ويُذكر أن عضوية نظام الأسد في الجامعة العربية، قد تم تجميدها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2011، وذلك على خلفية القمع الذي مارستها قوات النظام ضد المتظاهرين خلال الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاطه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...