الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تحث تركيا على عدم التحرك بمنبج والفصائل تتمسك بمشاركتها

واشنطن تحث تركيا على عدم التحرك بمنبج والفصائل تتمسك بمشاركتها

ارشيف
الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
حثّت الإدارة الأميركية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على عدم التوغل عسكرياً داخل مدينة منبج الواقعة غرب الفرات، في وقت تمسكت فيه فصائل المعارضة السورية بالمشاركة في أي عملية لأنقرة شمال سوريا رغم دعوات واشنطن لاحجامها عن ذلك.
وقال مصدر مطلع لوكالة “رويترز”: إن الإدارة الأميركية حثت إردوغان على عدم التوغل عسكرياً داخل مدينة منبج الواقعة غرب الفرات، الأمر الذي رفضه الرئيس التركي.
بدوره، أعلن الرائد يوسف حمود، المتحدث باسم “الجيش الوطني السوري”، عن أنهم سيتجاهلون طلباً أميركياً بعدم المشاركة في الحملة شرق الفرات.
وبالتزامن، تواصل تركيا توجيه ضربات جوية متكررة لمواقع حزب العمال الكردستاني في مناطق جبلية بشمال العراق على تخوم شرق الفرات.
الى ذلك، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان أمس: عن أن الطائرات حلّقت في سماء المنطقة، ودخلت للعمق السوري ضمن منطقة شرق الفرات، وترافق ذلك مع استنفار كبير لـ«قوات سوريا الديمقراطية».
وأضاف: إن عمليات الاستطلاع هذه تأتي بالتزامن مع التهديدات التركية المستمرة منذ أيام بشنّ عملية عسكرية في منطقة شرق الفرات، على طول الشريط الحدودي بين نهري دجلة والفرات.

الى ذلك، نقلت صحيفة “حرييت” عن مصادر، قولها إن “الجيش التركي حدد 150 هدفاً”، مؤكدة في الوقت نفسه أن “لا رجوع عن قرار العملية بسبب المماطلة الأميركية”.

وأوضحت المصادر أن “العملية حددت الأهداف وهي مخافر ونقاط عسكرية لوحدات حماية الشعب الكردية، فضلاً عن مراصد المراقبة، والملاجئ”.

وتأتي هذه التغطيات الإعلامية التركية استكمالاً لحملة التصعيد التركية الرسمية، إذ يجري تناول موضوع العملية العسكرية المرتقبة من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان وبقية المسؤولين الأتراك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يخرج عن صمته ويعلن موقفه من “المنطقة الآمنة”

  وكالات – مدار اليوم ندد نظام الأسد اليوم الأربعاء، بما وصفه ...