الرئيسية / آخر الأخبار / “سوريا الديمقراطية” تعلّق على قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا

“سوريا الديمقراطية” تعلّق على قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال الرئيس المشترك ل”مجلس سوريا الديمقراطية” رياض درار أمس الأربعاء، “إن انسحاب القوات الأمريكية سيكون على حساب وجودهم المستقبلي في منطقة الشرق الأوسط، وسيعلنون خسارتهم بذلك أمام حلف الشرق المتمثل بتركيا وروسيا وإيران”.

وادّعا أن الولايات المتحدة في الأصل جاءت لمواجهة تنظيم “داعش” في المنطقة، ثم شرعت بتصعيد مواقفها حول إيران والحل السياسي في سوريا.

واستبعد درار انسحاب القوات الأمريكية من مناطق سيطرتهم في الوقت الحالي، معتبراً أن تلك المخططات الأميركية هي على مستوى عالمي، وبالتالي قد يكون انسحابهم لأجل حدث آخر قد خططوا له مسبقاً.

وأشار الى أن الصراع أصبح دولياً، ويمكن أن تكون بدايته هو التدخل التركي في بعض مناطق سوريا، لأن الجبهات الجديدة سوف تفتح.

ورأى أن الطرف الروسي هو الوحيد الذي يعرف ماذا يريد، لافتاً الى أن تصريحات واشنطن الأخيرة ليس فيها دراسة حسابات استراتيجية واضحة.

وتابع انشغلنا في مراحل سابقة بمواجهة “داعش”، ولم نكن نتهيّأ للدفاع عن الحدود او لحمايتها، لأننا لم نفكر بمحاربة تركيا لحظة واحدة، لكنها الآن تعتدي علينا، ونحن نحضر أنفسنا للدفاع عن مناطقنا.

الى ذلك زعمت المتحدثة باسم “قسد” جيهان أحمد، أنهم لا يعتمدون على أية جهة وإنما على قدراتهم الذاتية، وقد قلنا مراراً أننا سنواجه التهديدات التركية، وستكون حرب موت وسنواجهها بقوة.

ويُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال مساء الأمس من خلال تغريدة له على حسابه في “تويتر” لقد هزمنا “داعش” في سوريا وهو السبب الوحيد لوجودنا هناك، في قرار مفاجئ لسحب قواتهم من سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...