الرئيسية / آخر الأخبار / موجة احتجاجات تضرب مناطق ميليشيا “قسد” شرقي دير الزور

موجة احتجاجات تضرب مناطق ميليشيا “قسد” شرقي دير الزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

تظاهر العشرات من المدنيين في مناطق سيطرة “قسد” بريف ديرالزور شرقي سوريا أمس الأربعاء، مطالبين بتحسين الخدمات والوضع المعيشي ووقف الممارسات التعسفية ضدهم.

أفادت وكالات إعلامية محلية أن أهالي بلدتي ذييان وسويدان جزيرة في ريف دير الزور الشرقي خرجوا بمظاهرات ضد ممارسات “قسد”، مطالبين إيّاها بالإفراج عن المعتقلين، الذين اعتقلتهم منذ يومين على خلفية تظاهرات مماثلة.

وأضافت أن عناصر “قسد” أطلقوا النار على المتظاهرين بهدف تفريقهم، في وقت شهدت فيه البلدة إغلاق كامل للأسواق والمحلات التجارية.

ما دفع الأهالي الى الهجوم عليهم والاشتباك معهم بالأيدي والأسلحة الخفيفة، حيث تمكنوا من قتل عنصرين وإصابة اثنين آخرين طعناً بالسكاكين.

وكانت قوات خاصة تابعة لـ”قسد” مدعومة من الجيش البريطاني قطعت الطريق على المتظاهرين ومنعتهم من التقدم باتجاه حقل “العمر” النفطي، وحشدت تعزيزات على أطراف مدينة الشحيل تحسُّباً لأي طارئ.

وسبق أن اعتقلت “قسد” عدد من أهالي مدينة الشحيل الثلاثاء الماضي، على خلفية خروجهم بتظاهرات ضدها، طالبت بتحسين الخدمات وعدم احتكار أبار النفط وتفردهم بعائداته لوحدهم.

ويشار الى أن مناطق سيطرة “قسد”، بريف دير الزور الشرقي بدأت تشهد موجة احتجاجات من قبل الأهالي نتيجة سوء الخدمات وتردي الوضع المعيشي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...