الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات تركية شمال سوريا…والنظام يسحب قواته شمال حماة للمطار

تعزيزات تركية شمال سوريا…والنظام يسحب قواته شمال حماة للمطار

ارشيف
الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

واصل الجيش التركي، تعزيز تواجده في نقاط المراقبة المنتشرة حول ادلب شمال سوريا، كما سحب نظام الأسد مجموعة من قواته المتمركزة في ريف حماة الشمالي الشرقي نحو مطار حماة العسكري.

وقال ناشطون، إن رتلًا عسكريًا يضم عشرين آلية للجيش التركي دخل من نقطة كفر لوسين الحدودية، وتوجه إلى النقطة التركية المتمركزة في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأضاف الناشطون أنه بعد وصول القوات التركية، قامت قوات النظام بقصف عدة مناطق في مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وبلدتي الصخر وحصرايا، حيث اقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع إصابات بشرية.

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية أن قوات النظام سحبت مجموعة كبيرة من قواتها المتمركزة في ريف حماة الشمالي الشرقي نحو مطار حماة العسكري.

وأضافت للعربي الجديد أن النظام قام بنقل رتل كبير مؤلف من قرابة سبعين آلية من قواته المتمركزة في معسكرات أم حارتين وكراح وخفسين والفانات في ريف حماة الشمالي الشرقي، إلى مطار حماة العسكري.

وأكدت المصادر أن القوات المسحوبة من ريف حماة الشرقي ما زالت داخل مطار حماة، ولم يعرف فيما إذا ستبقى أم سيتم توجيهها إلى مكان آخر.

وكانت قوات النظام قد استقدمت مؤخرًا تعزيزات عسكرية إلى معسكراتها المتمركزة في ريف حماة الشمالي، حيث تتمركز في أكثر من خمس وعشرين نقطة على أطراف المنطقة المنزوعة السلاح والمنصوص عليها في اتفاق سوتشي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...