الرئيسية / آخر الأخبار / فتح باب الاستفسار عن الجنسية التركية أمام السوريين بإسطنبول

فتح باب الاستفسار عن الجنسية التركية أمام السوريين بإسطنبول

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

فتحت شعبة الأجانب في اسطنبول (منطقة بيازيد)، باب الاستفسارات عن الجنسية التركية للسوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” بالاضافة إلى حاملي إقامة العمل.

ويمكن تقديم باب الاستفسار عن الجنسية، بكتابة طلب صغير باللغة التركية، يُطلب فيه رغبة الشخص، بمعرفة فيما لو كان اسمه مقبولا أو مرشحا للحصول عليها مرفقاً بصورة عن اقامة العمل أو “الكيملك” ورقم هاتف صحيح وتسليمها إلى مكتب الاستعلامات، ثم الانتظار حتى يصلك الرد عبر الهاتف.

وبخصوص الطلاب الجامعيين، فيتوجب عليهم احضار وثيقتهم الدراسية، ويتم تقديمها في الغرفة رقم 2 في الطابق الأول من الشعبة، بحسب ماذكرت صفحات تخص السوريين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكان حوالي 55 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية حتى شهر آذار 2018، من أصل ثلاثة ملايين موجودين على الأراضي التركية، حسب تقرير قدمته اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي.

وأكدت المديرية العامة للتسجيل المدنية التركية، أن من بين الحاصلين على الجنسية 25 ألفًا من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من السنة وحتى 18، وهؤلاء في حال أصبحوا والدين سيمنحونها لأولادهم فيما بعد.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،  عن منح الجنسية التركية لأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات العلمية والمستثمرين من السوريين الذين يقيمون في بلاده.

وبلغ عدد السوريين في تركيا ثلاثة ملايين و572 ألف سوري، بينهم 222 ألفًا يقيمون في المخيمات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...