الرئيسية / آخر الأخبار / قياديين من ال””PKK من جبال قنديل في زيارة مرتقبة للأسد

قياديين من ال””PKK من جبال قنديل في زيارة مرتقبة للأسد

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

وصل وفد من قيادة حزب العمال الكردستاني (PKK) مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق قادماً من جبال قنديل، لبحث تطورات الوضع في شمال شرق سوريا مع نظام الأسد.

كشف مصدر كردي لموقع “باسنيوز” اليوم الجمعة، أن الوفد يتحضّر لزيارة دمشق لإجراء مفاوضات مع النظام بخصوص تطورات الوضع في شمال سوريا وشرق الفرات بعد القرار الامريكي المفاجئ بالانسحاب.

وأكد أن نظام الأسد ليس لديه القوة الكافية للسيطرة على كل المنطقة التي ستسلمها “قسد” له إذا ما تم إخراجها منها بالقوة كما حصل معها في عفرين، منوّهاُ الى أن ال”PKK” حزب براغماتي يلعب على جميع الحبال وسيدخلون في تحالف مع النظام الذي بات مضطراً لذلك.

وتابع أن الأسد و”قسد” متحالفون ولولاهم لكان النظام قد فقد معظم الإمدادات النفطية والغاز والمياه والكهرباء ولكان انهار منذ زمن بعيد، لافتاً الى أن المياه ستعود إلى مجاريها بين الطرفين، خاصة أنه ليس مضطراً لتقديم أي تنازلات لهم بل سيطلبون العفو والصفح منه.

وأفاد المصدر أن الأسد يريد من “قسد” تسليمها كافة مناطق شمال البلاد مقابل منع أي اجتياح تركي للمنطقة، فيما طلبت مهلة لدراسة مطالبه، مؤكداً أن النظام شدد على ضرورة استعادة الشمال السوري وعودة سلطته الإدارية والأمنية والعسكرية إلى المناطق الحدودية مع تركيا.

وكان مصدر مقرّب من الوحدات الكردية كشف يوم الاثنين الماضي، عقد لقاء بينهم وبين نظام الأسد في مدينة القامشلي، تباحثوا خلاله تسليم “قسد” آبار النفط التي تسيطر عليها للنظام مقابل حمايته لمناطقها شمال شرق سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...