الرئيسية / آخر الأخبار / فصيل “أحمد العبدو” يأسر 16 عنصراً لـ”داعش” في الركبان

فصيل “أحمد العبدو” يأسر 16 عنصراً لـ”داعش” في الركبان

الرابط المختصر:

مخيم الركبان – مدار اليوم

تمكن تجمع “الشهيد أحمد العبدو” من أسر 16 عنصراً من تنظيم “داعش” على أطراف مخيم “الركبان” الواقع في بادية “التنف” على الحدود السورية – الأردنية.

أعلن تجمع ” الشهيد أحمد العبدو” عن أسره مجموعة من القياديين والعناصر التابعين ل”داعش” بالاشتراك مع “جيش مغاوير الثورة”، أثناء محاولتهم التسلل الى مخيم الركبان قادمين من بادية السويداء.

وقال “التجمع” في بيان صدر له أمس الجمعة، أنه تمكن من رصد مجموعة لـ”داعش” أثناء تسللها لمخيم الركبان قادمة من منطقة تلول الصفا.

وأضاف البيان أنه خوفا على أرواح المدنيين داخل مخيم الركبان لم يتم الاشتباك مع عناصر المجموعة، وتم انتظارهم حتى خرجوا منه، مشيراً إلى أنهم لحقوا بعناصر “داعش” لكنهم تفاجؤوا بأعداد كبيرة منهم على أطراف المخيم، ما دفعهم لطلب المؤازرة من فصيل “جيش مغاوير الثورة”.

وأوضح أنهما اشتبكا مع المجموعة التابعة للتنظيم وتمكنوا من أَسرهم عقب اشتباك جرى في أطراف المخيم ليتم إخضاعهم للتحقيق.

وفي السياق ذاته أبلغت الولايات المتحدة جيش “مغاوير الثورة” أنها سوف تنسحب من بادية التنف ومنطقة ال55 في مرحلةٍ لاحقة من جدول إخلائها لقواتها المتواجدة في سوريا.

ويُذكر أن قوات الأسد وميليشياته سيطرت على معظم أنحاء ريف السويداء الشرقي، بعد انسحاب تنظيم “داعش” الشهر الماضي بشكل مفاجئ وانحساره إلى جيوب صغيرة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...