الرئيسية / آخر الأخبار / نصر الحريري: استنفار لميليشيات إيران بعد قرار الإنسحاب الأميركي من سوريا

نصر الحريري: استنفار لميليشيات إيران بعد قرار الإنسحاب الأميركي من سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

وأكد رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة، نصر الحريري، أن قرار واشنطن الإنسحاب من سوريا يتزامن مع استنفار لميليشيات ايران الموجودة فيها.

وقال الحريري في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لدينا معلومات مؤكدة وبالتفاصيل عن استنفار إيراني على مستوى القيادة وحشود عسكرية كبيرة في العدد والعتاد”.

واعتبر أن الحشود تأتي “سعيًا لاستثمار هذه التطورات لتحقيق مكاسب أكبر، وإعادة سيطرة وتوزع على المناطق التي يمكن أن يتم فيها الانسحاب”.

ودعم رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية، نصر الحريري، فكرة ملء تركيا الفراغ الذي سيشكله الانسحاالأمريكي ب من سوريا.

وأضاف أنه يمكن تعزيز وزيادة دور قوى الثورة والمعارضة بالتوازي مع الدور التركي الداعم لها في شمال شرق سوريا، وفي عملية أستانا كعملية داعمة ومكملة لعملية جنيف.

وأوضح الحريري أن هيئة التفاوض تم إبلاغها بقرار الانسحاب عن طريق الدبلوماسيين الأمريكيين.

وأشار إلى أن “الانسحاب التدريجي سيكون مع استمرار العمل على تحقيق أولويات أمريكا في المنطقة، وهي محاربة الإرهاب وخروج إيران من سوريا والحل السياسي عبر تطبيق 2254 برعاية أممية”.

ويعتبر حديث الحريري التعليق الأول لهيئة التفاوض بعد إعلان الرئيس، دونالد ترامب بدء سحب قواته من سوريا.
وتدور التساؤلات في الوقت الحالي عن الرابح والخاسر من القرار الأمريكي، رغم عدم اتضاح الصورة الكاملة للقرار، والذي أرجعه الرئيس ترامب إلى ستة أشهر مضت.

وكان ترامب قد تحدث في السابق عن نيته سحب القوات بشكل كامل، الأمر الذي يتعارض مع التصريحات الصادرة عن وزارة دفاعه والتي حددت أولوياتها مؤخرًا بقتال تنظيم “داعش”، وإنهاء الوجود الإيراني في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...