الرئيسية / آخر الأخبار / قافلة بضائع للإمارات تدخل سوريا…ومؤشرات لقرب افتتاح سفارتها بدمشق

قافلة بضائع للإمارات تدخل سوريا…ومؤشرات لقرب افتتاح سفارتها بدمشق

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

دخلت قافلة إماراتية محملة بالسلع إلى الأراضي السوري عبر معبر نصيب الحدودي، تزامنا مع مؤشرات على قرب افتتاح سفارتها بدمشق.

وبحسب ماذكرت جريدة “البيان” الإماراتية، انطلقت ثلاث شاحنات، محملة ببضائع جافة ومبردة، من ميناء جبل علي والمنطقة الحرة في الإمارات، مرورًا بالسعودية والأردن إلى سوريا ثم وصلت إلى لبنان.

وعادت القافلة إلى دبي محملة بالفواكه والخضروات، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن مرورها كان بالتعاون بين الجهات الجمركية والعملاء من كل الأطراف.

ولم تحدد الصحيفة تاريخًا دقيقًا لدخول القافلة، إلا أنها أكدت أن الرحلة استمرت مدة ستة أيام فقط، في حين لم يعلق النظام السوري على دخولهاة.

وإلى جانب ذلك أشارت الصحيفة إلى إنشاء ممر توريد بطول 2500 كيلومتر من جبل علي في المنطقة الحرة بالإمارات إلى معبر نصيب الحدودي.

وأعلن الجانبان، الأردني والسوري، فتح معبر نصيب الحدودي بينهما رسميًا، في 15 من تشرين الأول، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية، لتبدأ التعاملات التجارية والاقتصادية تعود أدراجها.

وتزامن كشف الصحيفة، عن دخول القافلة عبر معبر نصيب، مع تداول سوريون عبر “فيسبوك”، اليوم الاثنين، صورًا عن أعمال الصيانة في مبنى السفارة الإماراتية الواقع في منطقة أبو رمانة وسط العاصمة، معتبرين أنه مؤشر على افتتاحها قريبًا.

وقطعت دول الخليج العربي العلاقات مع النظام السوري في بداية الثورة 2011، على المستوى الدبلوماسي (إغلاق السفارات).

وأغلقت دولة الإمارات سفارتها عام 2012 تزامنًا مع إجراءات مماثلة اتخذتها عدة دول عربية وغربية، نتيجة قرارات غير ملزمة من جامعة الدول العربية بنزع الشرعية عن نظام بشار الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...