الرئيسية / آخر الأخبار / حشود عسكرية تركية تصل مشارف منبج

حشود عسكرية تركية تصل مشارف منبج

الرابط المختصر:

منبج – مدار اليوم

وصلت تعزيزات عسكرية تابعة للقوات التركية و”الجيش الوطني”، خلال اليومين الماضيين، ضمّت مدرعات وناقلات جند، مع آلاف المقاتلين على أطراف مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

كشفت وكالة “الأناضول” التركية عن عملية عسكرية محتملة تتحضر لها الفصائل المقاتلة في مدينة منبج لطرد الوحدات الكردية منها، حيث تواصل الفصائل في مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” إرسال التعزيزات العسكرية إلى تخوم منبج.

فيما أكد أحد قادة الوحدات المتوجهة لخطوط الجبهة العميد أبو يزن للصحيفة، أنهم يسيرون باتجاه خطوط التماس مع المناطق التي تحتلها “قسد”، طالباً من أهالي منبج الابتعاد عن مقرات الوحدات الكردية، متعهداً بتطهير منبج من التنظيمات الإرهابية.

من جانبه قال جاسم السيد مدير المكتب الإعلامي لمدينة منبج وريفها، “إنَّ القوات التركية والجيش الوطني السوري، حشدوا أكثر من 8000 عنصر على جبهات منبج، من جهة نهر الساجور، وذلك من أجل المشاركة في المعركة المرتقبة”.

وأضاف أنَّ المنطقة تشهد حالة استنفار، من قبل الجيش الوطني السوري، دون معرفة وجهة المعركة المرتقبة، إلا أن تركيا ما زالت تستقدم تعزيزات تركية عسكرية ضخمة من معبر الراعي، إلى أطراف منطقة منبج”.

وتجدر الإشارة الى أن مدينة منبج تشهد تحشّدات عسكرية لعدة أطراف متنازعة، إضافة الى تركيا فقد تمركزت قوات التحالف الدولي بالقرب من المدينة ناهيك عن تعزيزات عسكرية لقوات الأسد والميليشيات التابعة لها أصبحت على تخوم منبج.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...