الرئيسية / آخر الأخبار / “سبوتنيك” تكشف الملفات التي حملها مملوك إلى القاهرة

“سبوتنيك” تكشف الملفات التي حملها مملوك إلى القاهرة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشف وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية السابق اللواء حاتم باشات، عن الملفات التي بحثها مسؤول الأمن القومي في نظام الأسد علي مملوك خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة القاهرة.

قال باشات في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الثلاثاء، “الهدف الأبرز من الزيارة بحث مستجدات الأوضاع وعلى رأسها انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، والقوات التي ستحل مكانها، وما إذا كان جيش الأسد قادراً على ذلك في ظل التفاهمات الأمريكية التركية”.

وأضاف أنه تمت خلال الزيارة عملية تبادل المعلومات بشأن الأوضاع الأمنية في المنطقة بعد التغيرات التي حدثت على أرض الواقع في الفترة الأخيرة، وهذه ليست المرة الأولى، خاصةً أن مصر تقوم بتبادل المعلومات مع جميع الدول بشكل مستمر.

وأشار باشات إلى أن التدخل التركي سيكون له بعض التأثير السلبي على الساحة السورية، إلا أنه لا يعلم رد الفعل الروسي تجاه الأمر حتى الآن.

وكان علي مملوك، وصل إلى القاهرة الأسبوع الفائت بدعوةٍ من اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، وذلك بعد تسارع الأحداث وزيارة الرئيس السوداني عمر حسن البشير إلى دمشق، وقرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، إضافة الى إعلان عن زيارة مرتقبة للرئيس العراقي إلى دمشق، وكذلك عودة الدفء للعلاقات الأردنية السورية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...