الرئيسية / آخر الأخبار / إعادة فتح مواعيد تحديث البيانات للسوريين في عدة ولايات تركية

إعادة فتح مواعيد تحديث البيانات للسوريين في عدة ولايات تركية

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أتاحت الولايات التركية التي أغلقت عملية تحديث البيانات التابع لإدارة الهجرة التركية، للسوريين القاطنين فيها الفرصة مجددا للحصول على موعد بهذا الصدد، بعد أن كان غير متاح في وقت سابق.

وبات بامكان السوريين الان في ولايات أزمير وأضنة وأديمان وبورصة التي كانت مغلقة سابقاً ودينيزلي وديار بكر و اليداغ و غازي عنتاب وهاتاي واسبارطة ومرسين و قيصري وكوجايلي و ماردين و تكرداغ وأورفا وباتمان وكلس الدخول إلى موقع حجز البيانات والحصول على موعد في إدارة الهجرة.

وتكون عملية التحديث، باستبدال بطاقة الحماية المؤقتة القديمة ذات اللون الأبيض بأخرى حديثة لونها أصفر، ويمكن حجز موعد عن طريق الإنترنت أو عن طريق مراجعة المركز، وهي عملية مجانية.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو طالب بداية الشهر الحالي خلال اجتماعه مع رؤساء دوائر الهجرة التركية، بتوفير معلومات كاملة عن اللاجئين السوريين في الولايات التي يقيمون فيها.

وفي تموز 2018، نشرت صحيفة “حرييت” التركية بيانات قالت فيها إن السوريين في تركيا يشكلون 4.39% من مجمل التعداد السكاني في البلاد، وفقًا لمعهد الإحصاء التركي (تركستات).

ويتركز معظم السوريين في مدينة اسطنبول، وعددهم نصف مليون، تليها مدينة شانلي أورفا ثم ولاية هاتاي وغازي عنتاب ومرسين وأضنة، تليها بورصة وكلس وأزمير وقونيا على التوالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...