الرئيسية / آخر الأخبار / البحرين: سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة لم ننقطع عنه

البحرين: سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة لم ننقطع عنه

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

علّق وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد اليوم الجمعة، على قرار بلاده إعادة العمل في سفارتها في سوريا، قائلاً “لم ننقطع عن سوريا ولم تنقطع عنا رغم الظروف الصعبة”.

أكد الأحمد أن بلاده كانت ولا زالت متعاونة مع حكومة الأسد ولم تنقطع علاقتهما مع بعض، لافتاً الى ان سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة وأن البحرين تقف مع حماية سيادتها وأراضيها من أي انتهاك.

وجاء في بيان للخارجية البحرينية، أنها تعلن عن استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى سوريا وبالعكس، علماً بأنها تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع.

وشدد البيان على أهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم.

وكان لقاء جمع وزير خارجية النظام، وليد المعلم، مع نظيره البحريني خالد بن أحمد في الأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة في أيلول الماضي، لتعلق الحكومة البحرينية على اللقاء بأنه لقاء عابر.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية بعد أن أعلنت البحرين أمس الخميس، استمرار العمل في سفارة المملكة لدى سوريا، إضافة الى الإمارات العربية التي باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله في سفارتها بدمشق.

ويُشار الى أن البحرين أغلقت سفارتها في دمشق، في آذار 2012، لتكون حينها ثاني دولة عربية في الخليج تتخذ قرارًا بسحب بعثتها الدبلوماسية بعد السعودية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...