الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الوطني ينفي دخول قوات النظام إلى منبج

الجيش الوطني ينفي دخول قوات النظام إلى منبج

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

نفى الجيش الوطني السوري دخول قوات الأسد إلى مدينة منبج، مشيرا إلى أن التحركات تقتصر على بعض النقاط التي انتشرت فيها قوات الأسد في وقت سابق.

وقال الناطق باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود، اليوم الجمعة، إن “بيان قوات الأسد بشأن دخول منبج دليل إفلاسها حول موضوع المدينة، والغاية منه إعلامية دون أي وجود على الأرض”.

وأضاف حمود لعنب بلدي أنه “لم يدخل أي جندي من النظام السوري إلى المدينة، ولا تزال القوات الأمريكية متواجدة في القطاع الجنوبي”.

وأوضح القيادي أن قوات الأسد رفعت علم النظام فوق منطقة الصوامع التي كانت تحت سيطرتها مسبقًا، مؤكدًا، “على الأرض لا يوجد شيء”.

وأعلنت قوات الأسد  اليوم الجمعة عن دخول مدينة منبج، ورفع علم النظام السوري فيها، بعد دعوة “وحدات حماية الشعب” (الكردية) لدخول المدينة.

ورحبت روسيا بإعلان قوات الأسد الدخول إلى مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، واعتبرت الأمر “خطوة إيجابية”.

وفي بيان للكرملين نشرته وسائل إعلام روسية اليوم الجمعة، قال إن “دخول القوات الحكومية إلى منبج ورفع العلم الوطني السوري فيها خطوة إيجابية ستسهم في استعادة استقرار المنطقة”.

وكانت قوات الأسد قد استقدمت، في الأيام الماضية، تعزيزات عسكرية من “الحرس الجمهوري” إلى محيط منبج، في خطوة للدخول إليها، بحسب ما قالت شبكات موالية.

وسيطرت الوحدات الكردية على منبج في آب 2016، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في خضم المعركة ضد تنظيم “داعش” آنذاك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...