الرئيسية / آخر الأخبار / تحركات للجيش الوطني تمهيداً لبدء معركة منبج

تحركات للجيش الوطني تمهيداً لبدء معركة منبج

ارشيف
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

أعلن الجيش الوطني السوري، العامل في ريف حلب الشمالي، عن أن قواته بدأت التحرك مع الجيش التركي إلى حدود منبج، لبدء عملية عسكرية في الساعات المقبلة.

وقال الجيش في بيان نشره عبر معرفاته الرسمية اليوم الجمعة: “بدأت الأرتال جنبًا إلى جنب مع القوات التركية بالتحرك لخطوط الجبهة، معلنةً جاهزيتها الكاملة على حدود مدينة منبج، لبدء الأعمال العسكرية”.

وكشف قيادي في “الفيلق الأول” المنضوي في “الجيش الوطني”،عن أن التحرك باتجاه منبج سيكون في الساعات القليلة المقبلة، قائلًا “من الممكن أن يكون مساءً أو يوم غد (…) التحركات الحالية تؤكد قرب العمل”.

وتأتي التطورات الحالية بعد ساعات من إعلان قوات الأسد دخولها إلى منبج، بعد دعوة من “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وحذرت وزارة الدفاع التركية، منذ ساعات، النظام السوري من أي أعمال استفزازية في منبج.

من جانبه، قال قائد “فرقة الحمزة” (المنضوية في الجيش الوطني)، حمزة أبو بكر عبر “تويتر”، “ماهي إلا ساعات قليلة ويحق الحق (…) قواتنا الآن أصبحت على خطوط التماس مع منبج وننتظر التعليمات لبدء العملية العسكرية”.

إلى ذلك، نفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أي تغيير في خريطة السيطرة في مدينة منبج شرقي حلب، بعد ساعات على إعلان قوات الأسد دخولها.

واوضح التحالف عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الجمعة: “على الرغم من عدم صحة المعلومات المتعلقة بالتغييرات التي طرأت على القوات العسكرية في مدينة منبج، فإنه لم يلاحظ أي مؤشر على صحة هذه الادعاءات”.

وأضاف التحالف، “ندعو الجميع إلى احترام سلامة مدينة منبج وسلامة مواطنيها”، بحسب تعبيره.

وأتى البيان الأمريكي ردًا على إعلان قوات الأسد اليوم عن دخول مدينة منبج ورفع علم النظام فيها، بعد دعوة “وحدات حماية الشعب”الكردية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط: بهذه الطريقة يمكن لنظام الأسد العودة إلى الجامعة العربية

وكالات – مدار اليوم أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو ...