الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات عسكرية جديدة للنظام على جبهات “قسد” بريف ديرالزور

تعزيزات عسكرية جديدة للنظام على جبهات “قسد” بريف ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

دفع نظام الأسد بتعزيزات عسكرية إضافية إلى خطوط التماسّ مع “قسد” بريف دير الزور شرقي سوريا أمس الخميس، بالتزامن مع تعزيز الميليشيات الإيرانية لمواقعها في المنطقة.

قالت وكالات إعلامية محلية “إن التعزيزات شمت نحو 700 عنصر من الميليشيات التابعة لشعبة المخابرات العسكرية، وانتشروا بالقرب من مناطق سيطرة “قسد” في قريتي الحسينية ومظلوم بالريف الشمالي للمحافظة.

وأضافت أن هناك العديد من الميليشيات التابعة للأسد والحرس الثوري الإيراني عززت مواقعها استعداداً لعملية عسكرية مرتقبة مع “قسد”، تزامناً مع التعزيزات التي قدِمت أمس منها ميليشيا “أسود عشائر سوريا” و”لواء الباقر”.

وأشارت الى ان قائد ميليشيا العشائر نواف البشير، أخبر أتباعه بأن العملية باتت قريبة، وبأنهم سيحكمون خط الجزيرة في ريف دير الزور، مُتَوَعِّداً خصومه بالمحاسبة.

وسبق أن اندلعت أول الأمس الأربعاء، اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والرشاشات الثقيلة بين قوات الأسد المتمركزة على ضفة نهر الفرات الغربية وعناصر “قسد” بالضفة المقابلة ببلدة ذبيان بريف دير الزور.

وتأتي هذه التطورات تزامناً مع التصريحات الروسية المطالبة بتسليم المناطق التي ستنسحب منها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا لنظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...