الرئيسية / آخر الأخبار / “منسقو الاستجابة” ينشر قائمة بأضرار المخيمات شمال سوريا

“منسقو الاستجابة” ينشر قائمة بأضرار المخيمات شمال سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أصدر فريق “منسقو الإستجابة الطارئة” شمال سوريا أمس الخميس، تقييماً للأضرار التي حصلت في المخيمات على الشريط الحدودي مع تركيا بعد السيول التي جرفت العديد من خيام النازحين.

نشر الفريق تقرير تضمّن قائمة من الأضرار التي لحقت بتلك المخيمات مشيراً الى أكثر من 6500 عائلة تضررت بفعل السيول، كما جرفت المياه 220 خيمة في تجمع مخيمات أطمة.

وأضاف أن 550 خيمة تضررت بشكل جزئي بسبب دخول السيول والرواسب إليها، إضافة لسقوط عشرات المنازل الأسمنتية بسبب سوء التنفيذ وعدم قدرتها على مواجهة الأمطار.

وتركزت الأضرار في مخيمات “أطمة والعمر والأنفال وزمزم1 وزمزم2 وأخوة سعدة والوضيحي والبرد قلي وسنجار والديرة والقاطع الجنوبي من قاح”، وعشرات المخيمات العشوائية بالقرب من مدينتي “سرمدا والدانا” بريف إدلب الشمالي، إضافة لمخيم “الويس” شمالي مدينة سراقب، ومخيمات مدينة معرة النعمان ومخيمات “صلاح الدين والزوف والوفاء والمداجن” بريف إدلب الغربي.

ونوّه الفريق في البيان، إلى أن العمل على تقديم إحصائية دقيقة لأعداد العائلات والمخيمات المتضررة لم ينتهِ بعد، وأنّ فرق الإنقاذ والطوارئ التطوعية وفرق الدفاع المدني لازالت تعمل على تقديم المساعدة لقاطني المخيمات، وإعادة فتح الطرقات لإخراجهم لأماكن آمنة.

من جانبه حذّر الفريق من حدوث ضغوط على المخيمات الأقل ضرراً بسبب توجه نازحي المخيمات المتضررة إليها، مطالباً بتقديم المساعدات الإنسانية وسلل الطوارئ بشكل عاجل.

فيما أوضح أن المخيمات تحتاج الى مساعدات طارئة كالأغطية والبطانيات بعدد 8200 قطعة، سجاد 2950 قطعة، عازل أرضي 6500 قطعة، عازل مطري 6500 قطعة، اسفنج 8200 قطعة إضافة لـ900 طن من البيرين و 2500 مدفأة و900 خيمة.

أما الاحتياجات اللاحقة فتتمثل بفرش المخيمات بالحجارة والحصى، وتأهيل شبكات الصرف الصحي وتصريف للمياه وحفر خنادق حول تجمعات الخيام، لتحويل مجرى السيول ونقل المخيمات الواقعة في الوديان والمجاري المائية الى المرتفعات.

ويُشار إلى أن مئات الخيم في العديد من مخيمات الشمال السوري تعرضت لأضرار كلية وجزئية نتيجة عاصفة مطرية، بدأ تأثيرها مساء أمس الأربعاء، ويتوقع استمرارها لعدة أيام قادمة بحسب خبراء الأرصاد الجوية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...