الرئيسية / آخر الأخبار / البنتاغون: المرحلة القادمة من دعمنا للتحالف بسوريا ستكون مدروسة

البنتاغون: المرحلة القادمة من دعمنا للتحالف بسوريا ستكون مدروسة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الجمعة، “إن المرحلة التالية من الدعم الأمريكي للتحالف الدولي في سوريا ستكون مدروسة بشكل جيد ومترابطة.

وأضاف البنتاغون في بيان صدر عنه، أن المرحلة التالية من الدعم الأمريكي للتحالف الدولي في سوريا عملية محكمة، ومن خلال دعم متبادل بين أطراف التحالف، وتركز على انسحاب قواتنا مع اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضمان سلامتهم وحمايتهم.

وفي سياقٍ متصل قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بداية الأسبوع الجاري خلال زيارة مفاجئة قام بها إلى قاعدة “عين الأسد” الجوية في العراق أن الولايات المتحدة يمكنها القيام بعمليات عسكرية في سوريا انطلاقاً من هذه القاعدة، الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق.

وسبق أن أعلن أيضاً يوم 19 ديسمبر الجاري، عن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا، دون أن يحدد جدولاً زمنياً، مضيفاً أن تنظيم “داعش” قد تم القضاء عليه ولم تعد هناك حاجة لبقاء القوات الأمريكية في سوريا.

ويُذكر أن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والأمريكي دونالد ترامب، أجريا اتصالاً هاتفياً، تطرّقا فيه إلى الملف السوري، حيث تحدّث فيه ترامب عن إمكانية أنقرة في القضاء على بقايا تنظيم “داعش” في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...