الرئيسية / آخر الأخبار / السلطات التركية تلقي القبض على 52 مشتبه في إطار مكافحة “داعش”

السلطات التركية تلقي القبض على 52 مشتبه في إطار مكافحة “داعش”

الرابط المختصر:

سامسون – مدار اليوم

ألقت قوات الأمن التركية أمس الجمعة، القبض على 52 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” بولاية سامسون شمالي البلاد.

تمكنت شرطة مكافحة الإرهاب التركية من القبض على مجموعة من عناصر “داعش”، في حملات أمنية استهدفت خلايا الإرهاب، فيما أصدرت النيابة العامة في العاصمة أنقرة مذكرة توقيف بحق 64 شخصاً، في إطار التحقيقات المتعلقة بالتنظيم.

وقبضت فرق مكافحة الإرهاب والاستخبارات، على 52 مشتبها من المطلوبين، خلال حملة مداهمات، الجمعة، فيما يتواصل البحث عن المشتبهين الـ 12 الفارين.

وداهمت مبنى تعلوه يافطة محل تجاري، في قضاء ألتن داغ، وعثرت فيه على 8 أطفال تترواح أعمارهم بيم 10 و16 عاما، وأوقفت شخصين، وصادرت الحواسيب الموجودة في المبنى إضافة الى مسدس غير مرخص، وبندقية صيد والعديد من الوثائق والمستلزمات الرقمية العائدة للتنظيم، فيما أحيل الأطفال إلى شعبة الأحداث.

وفي إطار الحملة تمكنت أجهزة المخابرات من القاء القبض على 10 عراقيين ينتمون إلى “داعش”، خلال مداهمتها عدداً من المنازل، وصادرت العديد من الأجهزة الإلكترونية في تلك المداهمات.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو قال الأسبوع الماضي، “إن أجهزة الأمن التركية أحبطت تنفيذ 347 عملية إرهابية قبل وقوعها خلال عام 2018 و 697 عملية العام الماضي 2017.

وتجدر الإشارة الى أن السلطات التركية نفذت منذ ذلك الوقت أكثر من 20 ألف عملية دهم، تم خلالها القبض على أكثر من 4 آلاف عضو في التنظيم، غالبيتهم من الأجانب، كما تم توقيف 3 آلاف، وترحيل المئات خارج البلاد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...