الرئيسية / آخر الأخبار / جديد المنحة التركية للعام الدراسي 2019-2020

جديد المنحة التركية للعام الدراسي 2019-2020

الجامعات التركية
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعلنت هيئة المنحة التركية، عن بدء استقبال طلبات التقديم لمنحة العام الأكاديمي 2019-2020، ابتداء من 15 من كانون الثاني حتى 20 شباط 2019.

وأوضحت إدارة المنحة عبر موقعها الرسمي، أمس الجمعة، أن التقديم للمنحة هذا العام سيكون لفترة زمنية واحدة، ولجميع المستويات الأكاديمية “بكالوريوس”، “ماجستير”، “دكتوراه”، ويجب على المتقدمين رفع المعلومات والوثائق عبر النظام الآلي للتطبيق خلال فترة التقديم.

وتشترط المنحة معدلًا لا يقل عن 75%، ورسالة الحافز (التي تكون من الأستاذ الجامعي أثناء دراسة الطالب)، والسيرة الذاتية ومعدل الفصل الجامعي الأخير، بالإضافة إلى معدل الشهادة الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر أو بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) بالنسبة للسوريين.

وتستهدف المنحة الخرجين أو الطلاب الذين “على وشك التخرج”، بشرط أن يكون المتقدم لدراسة “الماستر”، من مواليد 1988 وما فوق، وطالب “الداكتورة”، من مواليد 1983 وما فوق.

وتغطي المنحة جميع تكاليف الدراسة (إعفاء من القسط الجامعي) والإقامة في تركيا والسفر والتأمين الصحي، بالإضافة إلى تقديمها لراتب شهري يصل إلى950 ليرة تركية، لطلاب الماجستير، و1400 ليرة تركية لطلاب الدكتوراه.

وتدرس مجانًا خلال السنة، اللغة التركية للطلاب الذين لا يتقنونها.

يتم التقديم عن طريق الرابط الرسمي للمنحة الكترونيًا، ويستغرق ما بين 30 ألى 60 دقيقة.

وسيكون لأكثر من 4200 طالبًا سوريًا يدرسون في الثانويات التركية هذا العام، فرصة كبيرة بالقبول لمعرفتهم بلغة التركية، بحسب موقع المنحة.

ويقدر عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية بنحو 15 ألف طالب سوري، بحسب بيانات حكومية تعود لعام 2017.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...