الرئيسية / آخر الأخبار / قناة “ABC”: سحب القوات الأمريكية من سوريا قد يستغرق عدة أشهر

قناة “ABC”: سحب القوات الأمريكية من سوريا قد يستغرق عدة أشهر

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال تقرير نشرته محطة “أي بي سي نيوز – ABC News” الأمريكية اليوم الجمعة، “إن الولايات المتحدة بدأت بإعداد خطة لسحب قواتها من سوريا، وسيتم تنفيذها على مدة عدة أشهر”.

نقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين قولهم “إنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن المسار المخطط لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لكن في الوقت الذي يتم فيه وضع الخطط، فإنه يتضح أن وتيرة الانسحاب قد تستغرق عدة أشهر”.

وقال المسؤولون الأمريكيون، “إن الخطة وُضعت عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي عن الانسحاب، والتي تقضي بسحب جميع القوات الأمريكية البالغ عددها 2,000 مجند من سوريا خلال ثلاثين يوماً، إلا أن التطورات التي حصلت ستؤدي إلى إبطاء وتيرة الانسحاب.

وتأتي تصريحات المسؤولين بشأن الخطة الحالية الرامية الى سحب القوات الأمريكية من سوريا، تماشياً مع إحدى تعليقات ترامب، حين قال إن الانسحاب من سوريا سيكون مرسوم ومنظم.

وكان ترامب قد صرّح منذ يومين من القاعدة الأمريكية في العراق أن الولايات المتحدة خططت للحفاظ على وجود عسكري في العراق لمنع عودة ظهور “داعش” ولحماية مصالح الولايات المتحدة، وأيضاً للمراقبة عن كثب أي تجمع لإيران.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، قد وقّع الأسبوع الماضي على أمر عسكري كلف فيه القيادة المركزية بوضع خطة للانسحاب، دون أن يربط الانسحاب بأي جدول زمني.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...