الرئيسية / آخر الأخبار / مجلس العشائر السورية يناشد الجيش الوطني وتركيا لدخول منبج

مجلس العشائر السورية يناشد الجيش الوطني وتركيا لدخول منبج

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

ناشد المجلس الأعلى للعشائر السورية أمس الجمعة، الجيش الحر وتركيا بدخول مدينة منبج ومناطق شرق الفرات بالكامل، وذلك لحماية المدنيين من جرائم الأسد و”قسد”.

دعا المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية في بيان الجيش السوري الحر والجيش التركي للبدء فوراً بعمل عسكري ضد الوحدات الكردية في شرق الفرات ومنبج، مُحذراً من محاولات نظام الأسد للدخول إليها بالتعاون مع المتواطئين معه.

وجاء في البيان الذي أصدره المجلس، أن هذه المناشدة تأتي بعد عشرات النداءات والبيانات من القبائل والعشائر، التي تطالب بالعمل والتنسيق مع الجيش الحر والحكومة التركية للتدخل العاجل والفوري من أجل تحرير منبج وحماية أهلها من حالات الانتقام التي تخطط لها عناصر “قسد” والنظام.

وحذّر البيان من أن نظام الأسد يسعى للتعاون مع الوحدات الكردية للدخول إلى منبج والسيطرة عليها عسكرياً، لإحباط جهود الجيش الحر والقوات التركية الهادفة إلى تحريرها وإعادتها إلى أهلها، الذين هجَّرتهم “قسد”.

من جانبه أدان البيان قيام دولاً عربية تَدَّعي محاربة إيران، بفتح سفارتها في دمشق في ظل سيطرة إيران بشكل كامل على مفاصل الدولة والنظام، في إشارة منه الى الإمارات العربية والبحرين، مُعتبِراً أن ذلك اعتراف بسلطة الإجرام كسلطة أمر واقع ومقدمة للتطبيع مع الأسد.

وكانت قوات الجيش الوطني قد اتجهت برفقة القوات التركية أمس الجمعة إلى خطوط التماسّ مع “قسد” في منبج، كما رفع الجيشان جاهزيتهما في ظل ترقُّب لبدء عملية عسكرية، وذلك بعد ورود أنباء تفيد بدخول قوات الأسد الى مناطق بريف المدنية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن تشكيل المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية منذ نحو أسبوع، في مؤتمر عام بمدينة اعزاز غربي حلب، بمشاركة 150 قبيلة وعشيرة ضمت مختلف القبائل والعشائر السورية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...