الرئيسية / آخر الأخبار / تفاهمات روسية تركية على مرحلة مابعد الإنسحاب الأميركي

تفاهمات روسية تركية على مرحلة مابعد الإنسحاب الأميركي

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو وأنقرة اتفقتا أمس السبت على تنسيق العمليات البريّة في سوريا بعد إعلان واشنطن الأسبوع الماضي قرارها سحب قواتها.

وقال لافروف بعد محادثات أجراها في موسكو مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو إنه “تم التوصل إلى تفاهم بشأن الطريقة التي سيواصل من خلالها الممثلون العسكريون لأنقرة وموسكو تنسيق خطواتهم على الأرض في ظل ظروف جديدة وفي إطار رؤية تتمثل باجتثاث التهديدات الإرهابية في سوريا”.

وأضاف لافروف بأنه  «بحث الخطوات المقبلة لتنفيذ المهام التي تمن المحادق وضعها في صيغة آستانا، وفي المقام الأول في سياق محاربة الإرهاب، وتسوية المسائل الإنسانية، وتوفير الظروف لعودة اللاجئين».

وكانت معطيات وسائل إعلام قد أشارت إلى أن موسكو ترغب في تنسيق خطوات مشتركة مع أنقرة، ولفتت إلى أن الوفد التركي طلب من الجانب الروسي تنسيق عمليات استخدام المجال الجوي السوري خلال عمليات الجيش التركي في شرق الفرات.

من جهته، أكد جاويش أوغلو أن لتركيا وروسيا هدفا مشتركا هو تطهير سوريا من التنظيمات الإرهابية، ميفاً أن بلاده ستستمر في العمل عن كثب مع إيران وروسيا بشأن سوريا وقضايا المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” الرسمية عن جاويش أوغلو، قوله عقب الاجتماع التركي الروسي الموسع، أن تركيا ستواصل التعاون بشكل وثيق مع روسيا وإيران حول قضايا المنطقة.

ويرى متابعون، أن الجانبين الروسي والتركي، أحجما عن الكشف عن نتائج المباحثات، واقتصرا على تصريحات فضفاضة، بإنتظار إتضاح الرؤية خلال الأيام القليلة القادمة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...