الرئيسية / آخر الأخبار / ما السبب وراء إضراب محال الذهب والصرافة في الشمال السوري المحرر؟

ما السبب وراء إضراب محال الذهب والصرافة في الشمال السوري المحرر؟

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلن أصحاب محلات ذهب والصرافة في محافظتي إدلب وحلب شمالي سوريا أمس السبت، نيتهم تنفيذ إضراب عام اعتباراً من اليوم الأحد، احتجاجاً على تعرض بعضهم لسرقات.

أكد أصحاب المحال أنهم سينفذون الإضراب في مدن معرة النعمان وكفرنبل وقرية كللي بإدلب، إضافة إلى مدينة الأتارب وقرية أورم الكبرى بحلب ابتداءً من اليوم، تضامناً مع الصراف محمد قنديل الذي تعرّض لهجوم مسلحين أسفر عن مقتل صهره الذي كان برفقته، بعد سرقة مصاغ ذهبي ومبلغ 250 ألف دولار أثناء عملية السطو المسلحة في مدينة سرمدا.

وأوضحوا أن الإضراب جاء بسبب تزايد عمليات السلب والقتل التي يقوم بها مجهولون في المناطق المحررة، والتي تستهدف بالغالب الصاغة والصرّافين.

ويهدف الإضراب إلى الحد من الفلتان الأمني الذي تشهده المناطق المحررة، وكذلك ضد ارتداء اللثام، حيث حمل الإضراب شعار (اضراب عام حتى إسقاط اللثام).

وسبق أن نفّذ أصحاب محلات الذهب والصرافة في مدينة إدلب يوم 18 تموز الفائت، إضراباً على الغياب الأمني والفوضى التي تشهدها المدينة.

وتشهد محافظة إدلب منذ مطلع العام الجاري، غياباً أمنياً واسعاً في ظل انتشار عمليات سرقة وخطف واغتيالات، أدت في معظم الأحيان لسقوط قتلى مدنيين وعسكريين من الجيش الحر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...