الرئيسية / آخر الأخبار / الكويت تُعلّق على إمكانية إفتتاح سفارتها بدمشق

الكويت تُعلّق على إمكانية إفتتاح سفارتها بدمشق

الرابط المختصر:

الكويت – مدار اليوم

علّقت الكويت على إمكانية عودة سفارتها للعمل في دمشق.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد جار الله، إنه لاعودة لعمل السفارة الكويتية في دمشق إلا بعد قرار من الجامعة العربية.

ويأتي هذا، بعدما نقلت صحيفة “القبس” الكويتية،  أمس الاحد، عن مصادر سورية لم تسمها، أن “فتح سفارة الكويت لدى دمشق بات قريبا”.

وجاء تصريح المسؤول الكويتي، عقب إعلان دولة الإمارات و بشكل رسمي افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، الخميس الماضي، تلاها إعلان البحرين استمرار عمل بعثتها البلوماسية في دمشق.

ونفت جامعة الدول العربية الأسبوع الماضي، الأنباء التي تتحدث عن إعادة مقعد نظام الأسد إليها، مؤكدةً أن عضويته لا تزال على وضعها السابق.

وقبل يومين، كشف النائب السابق لرئيس الهيئة العليا السورية للمفاوضات، خالد المحاميد، عن أن هناك مبادرة من الدول العربية المؤثرة في الملف السوري لإيجاد الحل السياسي، وأن جميع الدول العربية سوف تعيد علاقتها مع دمشق.

وأضاف محاميد أن “إغلاق السفارات وتجميد عضوية نظام الأسد في الجامعة العربية، قوض الدور العربي وأتاح لدول إقليمية مثل تركيا وإيران أن تفرض أجندتها على الملف السوري”.

من جهته، اعتبر عضو الهيئة العليا للمفاوضات، هادي البحرة، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “كل ما يشاع عن عودة جماعية للعلاقات مع النظام ومبادرة عربية لا أساس لها من الصحة، وتستخدم لتبرير بعض القرارات التي اتخذتها بعض الدول”.

واعتبر أن “خارطة التحالفات أو العلاقات لم تتغير كما يعتقد البعض، لكن ما كان موجودًا بصورة غير رسمية أصبح قسم منها على العلن”.

ويأتي ذلك في ظل دعوات عربية لعودة العلاقات مع نظام الأسد، وإعادته إلى الجامعة العربية، وكان آخرها تقارير عن إمكانية دعوته للقمة العربية في تونس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...