الرئيسية / آخر الأخبار / الإعلام الاسرائيلي: واشنطن تبحث مع مصر والإمارات إرسال قواتهما إلى سوريا

الإعلام الاسرائيلي: واشنطن تبحث مع مصر والإمارات إرسال قواتهما إلى سوريا

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

تجري الولايات المتحدة الأمريكية حوارًا مستمرًا مع مصر والإمارات، من أجل إرسال قوات عسكرية عربية إلى مدينة منبج، الواقعة شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا، بحسب ما قال موقع “ديبكا” الإسرائيلي.

وذكر الموقع، في تقرير نشره الاثنين، أن مباحاثات بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع ولي عهد الإمارات، محمد بن زايد، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لإرسال قوات عسكرية مصرية ترعاها الإمارات إلى مدينة منبج.

وأضاف الموقع، بأن الولايات المتحدة ستوفر غطاء وحماية جوية للقوات المصرية الإماراتية في حال دخلت مدينة منبج، مشيرة إلى أن المحادثات تقضي بنشر قوات في مناطق أخرى من سوريا بما فيها الحدود السورية- العراقية.

ولفت التقرير إلى أن إتمام الإتفاق الأمريكي مع مصر والإمارات سيقضي بمشاركة قوات عربية إضافية مثل المغرب والجزائر والسعودية.

كانت صحيفة “الغارديان” البريطانية ، كشفت الأحد الماضي، أن وفدًا عسكريًا مصريًا إماراتيًا قد زار مدينة منبج شمال سوريا، والتقى قيادات من “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأتى هذا، فيما أعلنت الرئيسة المشتركة لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” إلهام أحمد، أن اتصالات جرت بين مسؤولين كرد مع مسؤوليين مصريين للوساطة مع نظام الأسد.

وسبق أن تحدثت وسائل إعلام تركية عن وجود قوات سعودية وإماراتية في المناطق الواقعة تحت سيطرة “سوريا الديمقراطية”، رغم نفي السفارة السعودية في أنقرة تلك المعلومات نهاية تشرين الثاني الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...