الرئيسية / آخر الأخبار / باريس تنافس أنقرة بإنهاء “داعش” في سوريا

باريس تنافس أنقرة بإنهاء “داعش” في سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت باريس اليوم الإثنين، عزمها إنهاء تنظيم “داعش” في سوريا، تزامناً مع تصريحات تركية بنفس الإتجاه.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي خلال احتفالها في الأردن بالعام الجديد مع قوات بلادها المشاركة في مكافحة “داعش” ضمن جهود التحالف الدولي، إنه يتوجب “إنهاء المهمة” والتصدي للتنظيم قبل الانسحاب الأمريكي المعلن من سوريا.

واعتبرت قرار الانسحاب الأميركي، بأنه ” مباغت أحادي الجانب” من البلد الذي يقود التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، مشيدة بالتزام الجنود الفرنسيين “المثالي والشجاع والضروري”.

ويأتي هذا، فيما أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، عن ان جيش بلاده تحمّل مسؤولية ومهمة محاربة “داعش”، وإنه سيلتزم بذلك بشكل فاعل خلال الأيام المقبلة.

كانت صحيفة “حرييت” التركية، نقلت عن مصادر دبلوماسية قولها، إن أنقرة ترغب باستخدام المجال الجوي السوري في عملياتها ضد تنظيم “داعش”.

وأضافت في تقريرها، أن أنقرة ترى ذلك أمرا غاية في الأهمية من أجل عملياتها المحتملة في شرق الفرات للقضاء على تنظيم “داعش”، كما أنها ترغب باستخدام القواعد بعد إخلائها من القوات الأمريكية التي قررت الانسحاب من سوريا.

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، بأن بلاده تنظر إلى خطط أنقرة لتنفيذ عملية عسكرية شرق الفرات من وجهة نظر ضرورة محاربة الإرهاب واستعادة سيادة سوريا.

ويأتي هذا، في وقت تتسابق فيه تركيا من جهة وإيران وروسيا الداعمتان لنظام الأسد من جانب آخر، لملء الفراغ الذي سينتج عن انسحاب القوات الأمريكية من شمالي وشرقي سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...