الرئيسية / آخر الأخبار / حملة استجابة لمتضرري العاصفة شمال سوريا

حملة استجابة لمتضرري العاصفة شمال سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أطلقت منظمة “IHH” التركية، اليوم الاثنين، حملة استجابة للمتضررين جراء العاصفة المطرية التي ضربت منطقة مخيمات الشمال السوري مؤخراً.

نقلت وكالة “بلدي نيوز” عن مدير مكتب النازحين والمهجرين في هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH محمود صادق قوله “إننا شكّلنا فريقاً للطوارئ وجهزنا حملة إغاثية تسعف المتضررين بما لدينا من إمكانيات متاحة.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف 1200 عائلة متضررة ومنكوبة جراء هذه العاصفة، تقدم لهم المواد الإغاثية والغذائية المستعجلة والفرش والخيم محملة 15شاحنة لمساعدة المتضررين، مشيراً إلى أن المعاناة كبيرة تحتاج لجهد موحد من جميع المنظمات والداعمين.

وأضاف سارعت فرقنا لنجدة النازحين ومد يد العون لهم وتقييم احتياجاتهم وتأمين الخدمات وسبل العيش والعمل وتأمين متطلبات المعيشة، فقد كان هناك 900 عائلة تضررت كليا بانهيار منازلهم وآلاف العوائل ممن يسكنون الخيم في أكثر من 22 مخيم غرقت خيامها.

وسبق أن قال المسؤول الإعلامي في ال(İHH) سليم طوسون، “إنهم أرسلوا مساعدات تتضمن بطانيات وألبسة شتوية وأحذية وقماش داخلي للخيم، من المستودعات المشتركة مع المنظمات الخيرية المحلية إلى مراكز الإيواء المؤقتة، التي لجأ إليها المتضررون”.

وحذّر طوسون من أن عدد المتضررين كبير، لذلك فهم ينتظرون دعم من المتبرعين، لافتاً إلى أنهم يمتلكون 800 خيمة سيتم توزيعها على المناطق التي لم تتأثر من السيول من أجل إسكان من تضرر من السيول فيها.

من جانبه أكد المنسق الميداني في الهلال الأحمر التركي قادر أق عوندوز الخميس الماضي، أنهم بدأوا التنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” لمساعدة المتضررين من السيول في مخيمات الشمال السوري القريبة من الحدود التركية.

وكانت عاصفة مطرية اجتاحت الشمال السوري المحرر خلال الأيام الماضية، وتسببت بسيول جرفت وأغرقت المئات من مخيمات النازحين المنتشرة في المناطق الشمالية والغربية من محافظة إدلب، مما أدى إلى وقوع كارثة إنسانية وتشريد مئات العائلات في العراء.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...