الرئيسية / آخر الأخبار / إجتماع لمسؤولين أتراك لمناقشة أمن الولايات الحدودية مع سوريا

إجتماع لمسؤولين أتراك لمناقشة أمن الولايات الحدودية مع سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

عقد والي مدينة هاتاي، رحيم دوغان، مع كل من والييّ غازي عنتاب، داود غل، وكلس، رجب صوي ترك، في مدينة هاطاي (جنوبي تركيا)، اجتماعًا تحت شعار “اجتماع الأمن السوري”، لمناقشة سبل حماية الأمن في المدن التركية الحدودية من العمليات العسكرية في سوريا.

ونقلت مواقع إخبارية تركية كموقع “SON DAKIKA” الإخباري، اليوم الخميس، بياناً صادراً عن مكتب ولاية أنطاكيا، مفاده أنه شارك بالاجتماع “محافظون مسؤولون عن عمليات درع الفرات وغصن الزيتون في سوريا وقادة شرطة إقليميون ومديرو دوائر الهجرة في تلك الولايات (كلس وهاتاي وغازي عينتاب)”.

وتحدث والي هاتاي، رحيم دوغان، في الجلسة عن سبل لتعزير الأمن في الولايات التركية الحدودية ضد كل “عمل إرهابي”، وفق ما نقل موقع “خبر تورك” الإخباري.

وتمت مناقشة العمليات العسكرية التي تجري في سوريا والتي كان آخرها عملية “غصن الزيتون” و”شرق الفرات”.

وتحدثت وسائل اعلام تركية اليوم الخميس، عن اتفاق روسي تركي حول موافقة روسيا دخول تركيا لمنطقة منبج وشرق الفرات والسيطرة عليها، وتحذيرها نظام الأسد من “الدخول لمناطق العمليات العسكرية التركية”.

ونقلت صحيفة “وطن” التركية اليوم الثلاثاء، خطاب وزير الخارجية الإيراني، محمود جواد ظريف، في أحد الأنشطة بمدينة مشهد الإيرانية، متحدثاً فيه عن جهود بلاده مع أنقرة التي ساعدت في “تخفيف التوتر وحققت نوعًا من الاستقرار” في المناطق الحدودية السورية التركية.

وتعتبر مدينة منبج بريف حلب أحد الأهداف التي وضعتها تركيا ضمن العملية العسكرية بعد سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” عليها في آب عام 2016، بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط: بهذه الطريقة يمكن لنظام الأسد العودة إلى الجامعة العربية

وكالات – مدار اليوم أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو ...