الرئيسية / آخر الأخبار / إشعار أخير للسوريين لتحديث بياناتهم في هاطاي

إشعار أخير للسوريين لتحديث بياناتهم في هاطاي

تعبيرية
الرابط المختصر:

هاطاي – مدار اليوم

أصدر وقف التضامن الاجتماعي في تركيا بيانًا طالب فيه اللاجئين السوريين المقيمين تحت صفة “الحماية المؤقتة” في ولاية هاطاي بتحديث يياناتهم.

وجاء في البيان الصادر أمس الأربعاء: “تقوم المديرية العامة لإدارة الهجرة بتحديث بيانات السوريين تحت صفة الحماية المؤقتة في أنحاء تركيا، وهذا آخر إشعار في هذا الخصوص”.

وشدد البيان، على أن المشاركة في عملية تحديث البيانات هي مسؤولية، للإستمرار في التمتع بالحقوق والوصول إلى الخدمات والمساعدات المتاحة التي تقدمها الجمهورية التركية.

وحذر من أن عدم المشاركة في تحديث بيانات قد يعرقل التمتع بالحقوق والحصول على الخدمات والمساعدات المتاحة.

وأضاف: ” كل من لايزال حاملاً  لـ (الكملك القديم) ولم يستبدلها بالهوية الصفراء (الكملك الأصفر) فعليه الاسراع وتحديث بياناته واستلام الهوية الجديدة.

ونوه البيان إلى أن عملية تحديث البيانات مجانية ولن يُطلب أي مبلغ مقابل حجز موعد من الانترنت أو إجراء مقابلة.

وعن الأوراق المطلوبة أثناء تحديث البيانات فأشار البيان إلى ضرورة إحضار الوثائق الثبوتية التي تمتلكونها ومنها جواز السفر وعقد الزواج للعائلات وعقد إيجار المنزل، بالاضافة الى الفواتير المسجلة بأسماءكم، وبطاقة الحماية المؤقتة، و “الهوية السورية”، ودفتر العائلة، وسند إقامة من المختار.

ويتركز معظم السوريين في مدينة اسطنبول، وعددهم نصف مليون، تليها مدينة شانلي أورفة ثم ولاية هاتاي وغازي عنتاب ومرسين وأضنة، تليها بورصة وكلس وأزمير وقونيا على التوالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...