الرئيسية / آخر الأخبار / “منسقو الاستجابة” يحذر من عواقب الاقتتال في الشمال السوري

“منسقو الاستجابة” يحذر من عواقب الاقتتال في الشمال السوري

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

أصدر فريق “منسقو الاستجابة” في الشمال السوري، أمس الأربعاء، بياناً حول الاقتتال بين الفصائل العسكرية واستهداف المدنيين والكوادر الطبية.

أدان الفريق الاعتداءات المتعمدة بحق السكان المدنيين والكوادر والنقاط الطبية في منطقة ريف حلب الغربي، مُطالِباً كافة الجهات المسيطرة على الأرض بإيقاف الانتهاكات المتكررة على الأهالي بشكل فوري، وتجنيبهم الاستهداف المباشر.

ووثق الفريق الاعتداء المباشر على ثلاث نقاط طبية وهي مشفى الكنانة، والريح المرسلة، والفردوس بريف حلب الغربي، أدت إلى وفاة أحد المسعفين وإصابة طبيب وكوادر طبية أخرى، إضافة إلى فرض حصار متعمد على تلك النقاط الطبية التي تحوي عشرات الحالات الطبية بما فيها أطفال حديثي الولادة ومرضى الكلى.

وأكد سقوط ست ضحايا من المدنيين في مناطق “دارة عزة” و”خان العسل” غربي حلب عن طريق القتل بشكل متعمد والتصفية المباشرة، إضافة إلى عشرات الإصابات في صفوف المدنيين نتيجة استخدام الأسلحة الثقيلة.

ويُذكر أن الشمال السوري يشهد مواجهاتٍ عسكريةً بين “الجبهة الوطنية للتحرير” و”هيئة تحرير الشام”، أدت لسقوط ضحايا من المدنيين، حيث قامت الأخيرة باستهداف مشفى الكنانة بدارة عزة بقذائف الدبابات، ما أسفر عن مقتل ممرض وإصابة طبيب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...