الرئيسية / آخر الأخبار / شرط روسي على “قسد” لمساعدتها

شرط روسي على “قسد” لمساعدتها

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت مصادر إعلامية كردية اليوم السبت، عن الشروط التي فرضتها موسكو على “قسد”، خلال زيارة الأخيرة لها من أجل ضمان بقاءها ومواجهة العملية التركية الوشيكة.

وذكر موقع “باسنيوز” أن روسيا طلبت من “قسد” تسليم سلاحهم والتنسيق مع الأسد مقابل ألا يتم القضاء عليهم وتدمير المنطقة، مشيراً إلى أن النظام يرفض رفضاً قاطعاً الاعتراف الدستوري بالإدارة الذاتية التابعة لـ PYD.

وأشار الموقع إلى أنه بالرغم من إرسال “قسد” لوفود إلى باريس وموسكو وأربيل وبغداد والقاهرة ولقاء مسؤولين من نظام الأسد في عين عيسى شمال الرقة ودمشق والقامشلي إلا أنه لم يتم التوصل إلى أي نتائج.

وسبق أن قال المستشار في الإدارة التي تدير مناطق الحكم الذاتي الكردية شمالي سوريا بدران جيا كرد، “إن الإدارة الكردية قدمت خريطة طريق بشأن اتفاق النظام خلال الاجتماعات الأخيرة مع مسؤولين روس وتنتظر رد موسكو عليها”.

وكشف المستشار أن الأهداف الرئيسية للخريطة تكمن في حماية الحدود من تركيا وإيجاد سبيل لإدماج هياكل الحكم في شمال سوريا في الدستور السوري وضمان توزيع عادل للموارد في شمال وشرق البلاد.

وكان وفد من مجلس سوريا الديمقراطية الواجهة السياسية ل”قسد” توجه إلى العاصمة الروسية موسكو ولقاء المسؤولين لمناقشة إمكانية نشر قوات النظام في مناطق التماس مع تركيا في منبج وشرق الفرات لقطع الطريق أمام أي هجوم تركي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...