الرئيسية / آخر الأخبار / “الجيش الوطني”: “تحرير الشام” تهدف لقطع الطريق باتجاه عفرين

“الجيش الوطني”: “تحرير الشام” تهدف لقطع الطريق باتجاه عفرين

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أشار المتحدث الرسمي باسم “الجيش الوطني” رائد حمود إلى أن “هيئة تحرير الشام” تحاول قطع الطريق الواصل بين ريف حلب الغربي وإدلب من جهة، ومناطق “غصن الزيتون” من جهة أخرى.

أوضح الحمود أن “الهيئة” تمكنت من قطع الطريق بعد سيطرتها على دير سمعان وقلعته، مستبعداً أن يصل نفوذها إلى مناطق “غصن الزيتون” لافتاً أن غايتها هي قطع الطريق فقط.

ونقلت وكالة “بلدي نيوز” عن الحمود قوله “اتخذنا كافة الإجراءات وعززنا جميع نقاطنا ومواقعنا، ولن نسمح لـ “الهيئة” بالتمدد على مناطق “غصن الزيتون” إن فكرت بذلك”.

وأكد أن لديهم ما يكفي من المقاتلين والسلاح والعتاد، إضافة لذلك توجه العديد من أبناء ريفي حلب الغربي وإدلب المتواجدين في مناطق سيطرة الجيش الوطني للوقوف بجانبهم.

وفيما يتعلّق بالمعركة القائمة الياّ بين “الهيئة” وحركة “نور الدين الزنكي” قال “لم نتخذ قرار للمشاركة في الاقتتال الا أننا حددنا أهدافنا الثورية والعسكرية، وقد دخلنا بمعركة أعددنا لها فترات طويلة، وهي معركة منبج وشرق الفرات، لافتاً إلى أن مشاركتهم بالمعارك ضد ” الهيئة”، ستضعفهم في قتالهم ل”قسد”.

هذا وتشهد عدة مناطق في ريفي ادلب وحلب معارك عنيفة بين “الهيئة” و”الزنكي” أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين إضافة الى العديد من المدنيين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...