الرئيسية / آخر الأخبار / أكار ودانفورد يبحثان محاربة الإرهاب بسوريا

أكار ودانفورد يبحثان محاربة الإرهاب بسوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مع رئيس الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد في مقر الوزارة بأنقرة أمس الثلاثاء، محاربة الإرهاب بسوريا.

أصدرت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء بياناً ذكرت فيه، أن أكار التقى بودانفورد والوفد المرافق له أمس في مقر الوزارة بأنقرة، لمناقشة آخر التطورات شمالي سوريا، وقرار انسحاب أمريكا من المنطقة، إضافة الى مكافحة التنظيمات الإرهابية.

وشدد أكار أيضاً على ضرورة استكمال خارطة طريق منبج السورية سريعاً، وطرد الوحدات الكردية من المنطقة في أقرب وقت، لافتاً أن تركيا احترمت دائماً وحدة الأراضي السورية والعراقية في حربها ضد الإرهاب، الا أنها لا تتهاون في ضمان أمن حدودها واتخاذ جميع التدابير الكفيلة بتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال إن “القوات المسلحة التركية ليست ضد الأشقاء الأكراد، بل أنها تحارب إرهابيي داعش وي ب ك/ بي كي كي، الذين يشكلون تهديداً لجميع المكونات العرقية والدينية في المنطقة”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال أمس، “إنهم سيبدؤون قريباً جداً التحرك ضد “قسد” شمال شرق سوريا، لافتاً أن التحضيرات الجارية لإطلاق الحملة العسكرية أوشكت على الانتهاء”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...