الرئيسية / آخر الأخبار / لا إنسحاب أميركي من التنف حالياً والأردن تدعو لمباحثات بشأنها

لا إنسحاب أميركي من التنف حالياً والأردن تدعو لمباحثات بشأنها

ارشيف
الرابط المختصر:

 وكالات – مدار اليوم

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، خلال زيارته إلى تركيا، الثلاثاء، عن أنه لا انسحاب من قاعدة التنف العسكرية على الحدود السورية العراقية، والتي ددعت الأردت لمباحثات بشأنها مع موسكو وواشنطن.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي، قوله، إن المستشار بولتون أبلغ الأتراك بأن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم بطريقة منظمة، كما أن قوات بلاده ليس لديها أي خطط في هذه المرحلة بشأن الانسحاب من قاعدة التنف.

وتواجد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في تركيا  خلال جولة في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض لقائه أمس الثلاثاء.

ويأتي رفض أردوغان استقبال بولتون، في إطار احتجاج تركيا على تصريحات بولتون في أثناء زيارته إلى إسرائيل، الأحد الماضي، حين طالب تركيا بحماية المقاتلين الكرد الذين تعتبرهم أنقرة “إرهابيين”، خاصة المنضوين ضمن “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

ودعت الأردن أمس الثلاثاء على لسان وزير الخارجية، أيمن الصفدي، كلًا من روسيا وأمريكا إلى محادثات بشأن قاعدة التنف ومخيم الركبان، الذي يضم آلاف النازحين السوريين بالقرب من المثلث الحدودي لسوريا والأردن والعراق.

وتتواجد القوات الأمريكية في قاعدة التنف الحدودية منذ العام 2016 إلى جانب “قوات المغاوير” التي تتلقى تتدريبات ودعمًا عسكريًا من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن، في 19 كانون الأول الماضي، بشكل مفاجئ، سحب القوات الأمريكية الموجودة في سوريا وخاصة شمالي شرق الفرات، بالتزامن مع حشود تركية للدخول إلى شرق الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...