الرئيسية / آخر الأخبار / ألدار خليل: لا نعتمد على واشنطن وننتظر حلاً من النظام

ألدار خليل: لا نعتمد على واشنطن وننتظر حلاً من النظام

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

أكد القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي في سوريا، آلدار خليل اليوم الخميس، أنهم لا يعتمدون بشكل كلي على الولايات المتحدة، وأننا نحاول تطوير الحوار والوصول إلى حل شامل مع النظام.

أشار الخليل في مقابلة له مع “العربية. نت”، قائلاً إن “القوات الأميركية دخلت مناطقنا، كي تحارب معنا تنظيم “داعش”، وأن هناك اتفاق وتعاون مشترك بيننا، لكن هذا لا يعني أن نعتمد عليهم بشكلٍ كامل”.

وأوضح القيادي أن واشنطن لم تقدم أي ضمانات لنا إلى الآن، كاتفاقيات وما شابه ذلك، لكن هناك مناقشات ومفاوضات، وفي ذلك لهم مواقف إيجابية، ولقاءاتنا واتصالاتنا مكثفة معهم ولا تزال مستمرة.

وأضاف أنه ومن المحتمل أن يكون هناك تقدم في الأيام القادمة بمواقفهم وقراراتهم، لكن المسألة هي أن تركيا تريد القضاء علينا وإن خرجت قوة دولية كبرى من مناطقنا، فهذا ما تسعى إليه أنقرة، وهنا القضية الأهم”.

وفيما يتعلّق بالمباحثات بينهم وبين نظام الأسد، نفى الخليل وجود تقدم في المفاوضات، قائلاً: “لم يحصل أي تقدم في هذا الإطار، لدينا فقط خارطة طريق يتم تحضيرها حالياً مع الجانب الروسي.

وسبق أن عرضت الإدارة الذاتية الكردية خارطة طريق لاتفاق مع الأسد بالاجتماعات الأخيرة في روسيا، بهدف حماية الحدود السورية من تركيا، الا أنها لم تتلقى رد موسكو الى هذه اللحظة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...