الرئيسية / آخر الأخبار / أوغلو: قد نشن عملية عسكرية مشتركة مع روسيا ضد “تحرير الشام” في إدلب

أوغلو: قد نشن عملية عسكرية مشتركة مع روسيا ضد “تحرير الشام” في إدلب

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو اليوم الخميس، أن بلاده وروسيا قد تنفذان عملية عسكرية مشتركة ضد “هيئة تحرير الشام” في إدلب السورية حال تطلبت الضرورة ذلك.

وقال أوغلو في مقابلة تلفزيونية مع قناة “NTV” التركية “نتحدث عما يمكننا فعله ضد التنظيمات الإرهابية، وخاصة في إدلب، مع كل الأطراف وليس فقط روسيا، وهذا الأمر قد يتم عند الضرورة”.

وأشاد أوغلو بالتعاون بين أنقرة وموسكو في مكافحة الإرهاب، مشدداً على أن كلا البلدين راضيان عن تطبيق الاتفاق حول محافظة إدلب الذي تم إبرامه في سوتشي العام الماضي بينهما، على الرغم من أن هذه العملية شهدت بعض التأجيلات.

وفي سياقٍ متصل رأى أوغلو، أنه على الرغم من إعلان واشنطن أنها ستنسحب من سوريا هناك من يعمل من أجل عدم حدوث ذلك، مشدداً على أنه يجب عدم السماح للإرهابيين بالاستفادة من الفراغ الذي سيحصل خلال انسحاب القوات الأميركية من البلاد.

وأكد أن أنقرة ستنفذ العملية العسكرية ضد الوحدات الكردية شمال شرق سوريا بشكلٍ منفرد، إذا ماطل الأميركيون في الانسحاب من البلاد.

وكانت تركيا وروسيا قد توصلتا الى اتفاق “سوتشي” القاضي على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، وتسيير دوريات مستقلة في المنطقة بالتنسيق بينهما.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...