الرئيسية / آخر الأخبار / إحصائيات أممية لمتضرري المخيمات السورية

إحصائيات أممية لمتضرري المخيمات السورية

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس، أن الفيضانات والسيول ألحقت أضراراً كبيرة بحياة أكثر من 23 ألف من النازحين شمال غربي سوريا.

قال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية استيفان دوغريك، إن “الوضع الإنساني في شمال غربي سوريا زاد تعقيداً بسبب الطقس القاسي، بما في ذلك الفيضانات”، موضحاً أن التقديرات تفيد بأن الفيضانات أضرت بحوالي 23 ألف نازح، حيث أضرت أو دمرت أكثر من 3 آلاف مسكن مؤقت.

وقدّرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن عدد المتضررين بالفيضانات قد يصل إلى 50 ألف لاجئ يعيشون في 850 تجمعاً غير رسمي، مشيرةً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو ضحايا بسبب تلك الأوضاع.

وفي سياق متصل شدد دوغريك على أن الأمم المتحدة تواصل حث جميع الأطراف على اتخاذ كافة الاحتياطات المستطاعة لتفادي إلحاق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية إثر الاشتباكات الجارية بين الفصائل العسكرية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وفيما يتعلّق بمخيمات السوريين في لبنان فقد قالت هبة فارس من قسم الإعلام بمفوضية شؤون اللاجئين “نمر على الأسر لتقييم الوضع وتقديم المساعدة بقدر الإمكان، هناك أناس فقدوا خيامهم، تسربت المياه إلى الخيام واضطر البعض إلى الانتقال إلى خيام جيرانهم أو أقاربهم.

مؤكدةً أن الوضع صعب للغاية، وأنهم يحاولون تقديم المساعدة وتلبية الاحتياجات الأساسية لينعم اللاجئون بالدفء بقدر المستطاع، إضافة الى تأمين مأوى بديل.

ويُذكر أن المخيمات السورية في شمال البلاد شهدت فيضانات جرفت العشرات من خيامهم وشردت الآلاف منهم، إضافة الى المتواجدة في لبنان والتي ضربتها عاصفة ثلجية فاقمت من معاناتهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...