الرئيسية / آخر الأخبار / بومبيو من القاهرة: سننسحب من سوريا وسنستمر في مواجهة “داعش”

بومبيو من القاهرة: سننسحب من سوريا وسنستمر في مواجهة “داعش”

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، موقف واشنطن من الانسحاب من سوريا، والاستمرار بشن ضربات على “داعش” في الشرق الأوسط.

أوضح بومبيو في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة، أنه لا تناقض بين الانسحاب من سوريا والاستمرار في مواجهة “داعش”، مشدداً على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتخذ قرارا بشأن الانسحاب وهذا ما سيتم.

وأشار إلى أن ترامب سبق أن أمر عدة مرات بشن ضربات على مواقع النظام على خلفية ما وصفه باستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل بشار الأسد، مضيفاً أنه مستعد لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا مرة أخرى، لكننا نأمل في ألا يضطر للقيام بذلك.

وأكد بومبيو أن إدارة ترامب ستعيد العسكريين الأمريكيين من سوريا إلى بيوتهم، إلا أنه شدد على أن الولايات المتحدة لا تزال متمسكة بمهمة اجتثاث “داعش” وأن حربنا ضد التنظيم مستمرة، وخطر التطرف لا يزال قائماً.

ووعد بأن الولايات المتحدة لن تنسحب من الشرق الأوسط قبل الهزيمة الكاملة للإرهابيين في هذه المنطقة، وأردف، مؤكداً أن عهد التراجع الأمريكي قد انتهى، وأن 24 شهر من حكم ترامب أعادت لبلادنا دورها.

وتأتي زيارة الوزير الأمريكي إلى المنطقة في إطار جولته الحالية ل8 دول عربية، بهدف طمأنة حلفاء واشنطن بشأن قرار اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسحب قوات بلاده من سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...