الرئيسية / آخر الأخبار / غراهام يبعث رسالة تطمين لتركيا بشأن العمليات الأمريكية في سوريا

غراهام يبعث رسالة تطمين لتركيا بشأن العمليات الأمريكية في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعرب السيناتور الأمريكي الجمهوري لينزي غراهام اليوم الخميس، عن أمله في إيجاد وسيلة لطمأنة تركيا بشأن عمليات بلاده هناك، عقب القرار المتضمن سحب قواتهم من البلاد.

قال غراهام “إننا نتفهّم مخاوف أنقرة من انشطة التنظيمات الإرهابية في سوريا، ونحن لا نريد التخلي عن حلفاء يقاتلون على الأرض عدواً وحشياً في إشارة منه الى “داعش”، آملاً أن يتوصلوا إلى وسيلة تضمن لتركيا الشعور بالاطمئنان.

وأوضح غراهام أن العنصر الكردي في “قسد” قد ساعدنا على إضعاف تنظيم “داعش” ولجمه، لافتاً الى أنه يتفهم مخاوف تركيا مع بعض عناصر تنظيم ي ب ك” الإرهابي، وأنه على دراية بالأمر منذ فترة.

وأكد أن عملياتهم في سوريا لن تشكل تهديداً لأمنها من ناحية، كما أنه من المهم جداً للولايات المتحدة ألا تتخلى عمن يساعدها في قضاياها، من ناحية أخرى، منوهاً الى أنه يعتزم القيام بزيارة إلى تركيا قريبا بهدف مناقشة هذه القضية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد رفض لقاء مستشار الرئيس الأمريكي جون بولتون الثلاثاء الفائت، خلال زيارته إلى أنقرة، بسبب اعتباره أنه قد ارتكب “خطأ فادحًا” بتصريحاته بأن على تركيا الموافقة على حماية حلفاء واشنطن الكرد في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...