الرئيسية / آخر الأخبار / هاشم الشيخ يقترح إشراك “الجبهة الوطنية” في “حكومة الإنقاذ”

هاشم الشيخ يقترح إشراك “الجبهة الوطنية” في “حكومة الإنقاذ”

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اقترح القائد السابق لـ”هيئة تحرير الشام” هاشم الشيخ أبو جابر اليوم الخميس، إشراك “الجبهة الوطنية للتحرير” في الهيئة التأسيسية لـ”حكومة الإنقاذ”.

أوضح الشيخ أن “الجبهة” في حال اشتركت مع الحكومة فإنها ستحصل على حقائب وزارية كشريك وليس بتابع مغلوب، ليكون الجميع شركاء في صنع مكتسب من مكتسبات الثورة فهم أصحابها وأهلها، وفق تعبيره.

وقال إنه “أجد من الواجب عليَّ تجاه إخواني الإشارة والنصح لما يُنجح المرحلة القادمة، فإن الحفاظ على المكتسبات لابد له من اعقل وتوكل”، معتبراً أنه من الإعقال والحكمة إشراك الأخوة في “الجبهة” في الهيئة التأسيسية مشاركة فاعلة تليق بمكانتهم وبحجمهم.

وتأتي دعوة الشيخ بعد ساعات من التوصل لاتفاق نهائي للاقتتال الحاصل بين “الجبهة” و”الهيئة” في عموم الشمال المحرر، إضافة الى تسليم “حكومة الإنقاذ” المناطق التي سيطرت عليها “تحرير الشام” في المعارك الأخيرة.

وكانت أعلنت الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام الثلاثاء 10 كانون الأول 2018، تشكيلة جديدة لـ “حكومة الإنقاذ” الذراع المدني ل”تحرير الشام” في الشمال السوري، برئاسة فواز هلال، وتصدّرت قياداتها ومسؤوليها الحقائب الوزارية الأساسية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...