الرئيسية / آخر الأخبار / الدفاع التركية: الخطط جاهزة لعملية شرق الفرات في سوريا

الدفاع التركية: الخطط جاهزة لعملية شرق الفرات في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، “إن بلاده أعدت الخطط اللازمة حيال العملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات في سوريا”.

شدد أكار على أن تركيا مصممة بكل قوة على إنهاء الإرهاب أينما كان، سواء داخل حدودها أو خارجها، مضيفاً أنه أمامنا منبج وشرق الفرات، أعددنا الخطط اللازمة بهذا الخصوص، وتحضيراتنا تتواصل بشكل مكثف،

وجاء ذلك في كلمة لأكار خلال تفقده مع رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، الوحدات العسكرية التركية المتمركزة في ولاية شانلي أورفة على الحدود مع سوريا.

وأشار إلى أن بلاده تسعى إلى اتخاذ جميع أشكال التدابير، وفي مقدمتها أمن حدودها، من أجل الحفاظ على أمن مواطنيها وسلامتهم، مبيّناً أنهم سيواصلون مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي، وأنه سيتم دفنهم شرق الفرات في الحفر التي حفروها في المكان والزمان المناسبين مثلما جرى خلال العمليات السابقة.

ولفت الى أن تركيا احترمت وستواصل احترام وحدة أراضي جيرانها، وفي مقدمتها سوريا والعراق، أثناء عملياتها العسكرية ضد الإرهاب، مؤكداً أننا لا نطمع في أراضي أحد، وهدفنا الوحيد هو ضمان أمن بلادنا وشعبنا وحدودنا وقواتنا الأمنية على الحدود”.

وأكد أن تركيا لن تسمح أبدا بتشكل حزام إرهابي على حدودها الجنوبية، وأنهم ملتزمون بالقضاء على أي تحركات تسعى للنيل من حقوقها وسيادتها واستقلالها.

وفي طمأنة منه للشعب الكردي قال إن “الإرهابيون هدفنا الوحيد ويعلم كل من يتحلى برجاحة العقل أنه ليس لدينا أي مشكلة مع إخواننا الأكراد الذين نحن معهم مثل اللحم وظفره”، وتابع كما أن “داعش” لا يمثل المسلمين، فإن ي ب ك / بي كا كا الإرهابي لا يمثل إخواننا الكرد.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أعلن أمس الخميس، أن العملية العسكرية ضد “قسد” شرقي الفرات في سوريا، لا تتوقف على انسحاب الولايات المتحدة من المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...